رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
الأخيرة

فنجان قهوة

الحياة الجميلة.. هي التي لا ندفع ثمنا باهظا لكي نعيش فيها


يسري الفخراني

  يسري الفخراني
7/14/2017 8:29:44 PM

عرفت في حياتي صنفين من البشر: صنف يلهث حتي النهاية، وصنفا يتمهل حتي النهاية، كلاهما يستمتع بحياته علي طريقته، كلاهما دفع ثمن ماحصل عليه، كل شيء له ثمن، الذكي هو من يستمتع بحياته دون أن يدفع ثمنا باهظا، لامعني أن تكسب نفسك وتخسر الناس، ولا أن تكسب الناس وتخسر نفسك، لا معني أن تكون نفسك طول الوقت، ولا أن تكون الناس طول العمر، الأجمل أن تصنع قصتك في الحياة كما صياد عاشق، ينتظر رزق الله وهو يتأمل خلق الله ويستمتع به، لابد أن نكافح في الحياة دون أن نفقد قدرتنا علي الاستمتاع بها، هكذا خلقها الله سبحانه وتعالي، محل رزق وسعي وجهاد شاق، وموطن جمال ومتعة وإبداع وحب.

شخصيتك هي مصدر إلهامك.. وأقوي ما تملك

ليس مهما أن أملك كل شيء.. إنما أن أستمتع بما أملك، تذكر هذه القاعدة البسيطة حين تقرر أن تبدأ في ترتيب حياتك وتطويرها، نحن لا نغير حياتنا، لا شيء يمكن أن نغير به أو من أجله حياتنا، لأننا لن نغير شخصيتنا وصفاتنا، إنما نعيد ترتيبها مثل بيت نملكه، نهمل إسلوبا قديما ونعمل بإسلوب جديد يوفر لنا حياة مختلفة.
شخصيتك هي مصدر إلهامك، ما أجمل مافيك، ما أقوي ما عندك، ما أروع ما منحه الله لك، أنت تكتشف نفسك بنفسك، تنقيها تصهرها تصقلها، أنت في حاجة دائما لأن تكون أنت، ومن هنا تبدأ القصة التي تريد أن تكون بطلها ومؤلفها.
تتغير الحياة في لحظة، نفقد أحباء، كما نفقد بشرا وأحلاما ومكانا، في المقابل نكسب ما لا نتوقع ونكتسب ما كنا نتصوره مستحيلا، تذكر أن الأرض دائما تتحرك من تحت قدميك بينما تتصور أنها مستقرة ثابتة، لا الزمان يتوقف في نفس مكانه ولاهو يعود إلي نقطة البداية، بينما الحياة تسير مسرعة متغيرة كأننا في طائرة لا نشعر أنها تحركت إلا حين نصل إلي مطار الوصول.

عدد المشاهدات 90

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء