رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
الرئيسية

رئيس الوزراء لـ «أخبار اليوم»

ميزان المدفوعات حقق ١١ مليار دولار فائضاً مقابل عجز ٣٫٦ مليار دولار العام السابق


المهندس شريف إسماعيل

  عمرو الخياط
9/8/2017 9:42:39 PM

٢٥ ألف فصل دراسي جديد تدخل الخدمة بداية العام الدراسي الجديد
مشروع قانون المرور يناقشه مجلس الوزراء الأربعاء المقبل لتحقيق الانضباط في الشارع
قانون الموارد المائية والري يحمي النيل
من أي تعديات ويحافظ علي استخدامات المياه


أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن الحكومة انتهت من الاستعدادات الكاملة لبدء العام الدراسي الجديد.. مشيراً إلي أنه سيدخل الخدمة ٢٥ ألف فصل جديد مع بداية العام الدراسي.. وفي هذا الصدد أكد رئيس الوزراء أنه لا تهاون مع أي ظواهر سلبية والتصدي لها بحسم.
وقال رئيس الوزراء في تصريحات خاصة لـ»أخبار اليوم»‬ إن الحكومة تولي أهمية قصوي لقانون المرور الجديد حيث إنه من المقرر أن يبدأ مجلس الوزراء علي مدار اجتماعين متتاليين للمجلس ابتداء من الأربعاء المقبل في مناقشة قانون المرور الجديد الذي يهدف إلي تحقيق الانضباط في الشارع المصري مؤكداً أنه تم مراجعة جميع الملاحظات التي أبدتها الجهات المختلفة في شأن نصوص القانون ليخرج في صورة متكاملة ويحقق الانضباط الكامل في الشارع المصري والقضاء علي جميع الظواهر السلبية التي تعوق حركة المرور.
ولفت إلي أن الحكومة أحالت مشروع قانون الري الجديد إلي مجلس الدولة لمراجعته تمهيداً لإرساله إلي مجلس النواب مؤكداً علي أن الحكومة تولي أهمية قصوي لهذا القانون الذي يستهدف حماية النيل والاستخدام الأمثل للمياه ويتصدي بشدة إلي جميع المخالفات سواء علي مجري النهر أو المجاري المائية المختلفة. وفيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد أن هناك تحسناً ملموساً في معظم النواحي الاقتصادية وان الحكومة مستمرة في برنامج الاصلاح الاقتصادي لافتاً إلي أن ميزان المدفوعات تحول من العجز إلي الفائض حيث حقق في تسعة أشهر ٢٠١٦/٢٠١٧ مبلغ ١١ مليار دولار مقابل عجز ٣٫٦ مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

عدد المشاهدات 69

الكلمات المتعلقة :