رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
اقتصاد

الصين توافق علي دخول العنب المصري

المهندس طارق قابيل:


   كتب يحيي نجيب:
7/14/2017 9:19:00 PM


أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ان الصين وافقت علي تصدير العنب المصري للأسواق الصينية مشيرا إلي أنه تم اعتماد 15 مزرعة و15 شركة تعبئة مصرية للتصدير للسوق الصينية خلال المرحلة المقبلة.
وقال الوزير إن القرار الصيني يعكس الثقة الكبيرة في المنتجات الزراعية المصرية وزيادة معدلات قبولها ورواجها لدي المستهلك الصيني حيث يتم تصدير الموالح ايضا إلي السوق الصينية مشيرا إلي أن فتح أسواق خارجية جديدة امام تصدير الحاصلات الزراعية المصرية يؤكد جودة وتنافسية هذه المنتجات بالاسواق العالمية.
وأضاف قابيل أن القرار جاء استجابة للمباحثات المكثفة التي أجراها مع ممثلي الحكومة الصينية العام الماضي لتصدير العنب المصري للصين مشيرا إلي أنه يجري حاليا استكمال المفاوضات الخاصة بإدخال اصناف جديدة من الحاصلات الزراعية المصرية للصين ومنها التمور  والرمان والبصل.
أشار المهندس عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية إلي أن المجلس سيقوم بالتواصل مع المزارع وشركات التعبئة التي تم اعتمادها من الجانب الصيني لمتابعة بدء عملية تصدير شحنات العنب.
وقال إنه يفتح السوق الصينية امام العنب المصري اصبح لدي مصر منتجان مهمان يتم تصديرهما للصين هما الموالح  والعنب وقال إن المفاوضات مع الجانب الصيني ستستمر للسماح بدخول بعض المنتجت الزراعية الاخري التي تتميز بها مصر.

عدد المشاهدات 914

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء