رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
الأخيرة

إنهــا مصـــــــر

المذيعات الجميلات واللكنة اللبنانية!


كــــــــــــرم جبــــــــــــر

  كــــــــــــرم جبــــــــــــر
8/4/2017 9:19:34 PM

(1) مؤتمر الشباب.. نافذة علي العالمية
مؤتمر الشباب القادم في نوفمبر في شرم الشيخ، نافذة علي العالمية، فكرة عبقرية ان تتم دعوة عدد من رؤساء العالم، ليحضروا المؤتمر مع شبابهم، ليشاهدوا بأنفسهم التجربة المصرية، وكيف يتحاور شباب المستقبل، مع كبار المسئولين وعلي رأسهم رئيس الجمهورية، ويشاهدون ياسين وآية والشباب الواعد بالامل والاصرار.. مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تفعل ذلك.. التجربة المصرية تصلح نموذجا تهتدي به كثير من الدول.. مصر ابتكرت علاجا للمشكلة التي يعاني منها شباب العالم، وخلقت آلية لتسليمهم زمام البلاد، بعد تزويدهم بخبرات ومهارات، تؤهلهم لقيادة الوطن.
(2) المذيعات الرائعات.. واللهجة المصرية!
أعتب علي مذيعاتنا الرائعات في القنوات الاخبارية، اعوجاج اللسان الي اللهجة اللبنانية، بدلا من اللكنة المصرية، فيخيل إليّ احيانا انها قنوات تليفزيون المستقبل او العربية او سكاي نيوز.. لا مانع، ولكن لهجتنا المصرية الجميلة تعرضت للاغتيال، فأصبح شبابنا واطفالنا يتحدثون بلكنات شامية وتركية واحيانا خليجية.. اللغة العربية واحدة ولكن اللسان يعكس هوية البلد وثقافته وقوته الناعمة، فأضيفوا إلي طلتكم بعضا من ملامح مذيعات الزمن الجميل، صفاء حجازي وهند أبوالسعود ونجوي إبراهيم، لنصل الي نموذج يقلده الغير، ولا نكون صدي للآخرين.
(3) اللهم احفظ مصر وشعبها من ويلات الفتن
لم تجف دماء الامام علي رضي الله عنه، منذ ان شج السفاح ابن ملجم رأسه، وهو ساجد يصلي الفجر، ومن يومها يسلط المسلمون سيوفهم علي رقاب بعضهم، اكثر من اعدائهم، ومن علامات الساعة التي ذكرها رسول الله صلي الله عليه وسلم "كثرة القتل"،حتي ان الرجل يقتل الرجل لا يدري لم قتله،ولا المقتول لم قتل،وعن ابي هريرة رضي الله عنه ان الرسول صلي الله عليه وسلم قال "والذي نفسي بيده لا تذهب الدنيا حتي يأتي يوم لا يدري القاتل فيما قتل، ولا المقتول فيم قتل، فقيل: كيف يكون ذلك؟، قال :الهرج.. القاتل والمقتول في النار ".. الهم احفظ مصر وشعبها من ويلات الفتن.
(4) جرائم المواقع الاليكترونية
من أسوأ صور الاحتيال الساذج، العبارة التي تنشرها المواقع الاليكترونية، وتقول: "التعليقات علي مسئولية أصحابها ويتحملون المسئولية الادبية والقانونية عن النشر"، وتعقبها بسيل من تعليقات الكتاب الوهميين، شتائم بذيئة وعبارات جنسية وانتهاك للشرف وهتك للاعراض، ويوقع عليها "سبع الليل ومشمش والمولوتوف والوطواط والخط الأسود" وغيرهم، وعليهم تقع المسئولية القانونية والجنائية..كفاية استخفاف وتحايل، قبل ان يضربكم سيف القانون.
(5) مولانا الزاهد وكنز العاشقين
"مولانا جلال الدين الرومي" ترك كنزا لعاشقيه،فزهدوا بالعشق مثله، وباتوا يلجأون إلي احضان كلماته، للاحتماء من الوجع والشجن والدموع والحنين، ومن أقواله: الوداع لا يقع إلا لمن يعشق بعينيه، أما من يحب بروحه وقلبه فلا انفصال أبدا.. لا تحزن.. فأي شيء تفقده سيعود إليك في منحة اخري.. العشق يزهر من تلقاء نفسه فلا تجزع من جرحك، وإلا فكيف للنور أن يتسلل إلي اعماقك.. استمع إلي صوت الناي، كيف يبث آلام الحنين.. ويقول: سيدي لا تسلمني إلي إغواء النفس، لا تتركني مع أي سواك، لخوفي مني أسرع إليك، فأنا منك فأعدني إلي.. عظمة العشاق من عظمة من يعشقون.
(6) سُئلت رابعة العدوية : أتحبين الله تعالي؟ قالت : "نعم أحبه حقا".. وهل تكرهين الشيطان؟، فقالت: "إن حبي لله قد منعني من الاشتغال بكراهية الشيطان".

عدد المشاهدات 414

الكلمات المتعلقة :