رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
الرياضه

الأهلي في »مفترق الطرق«مواجهة صعبة للأحمر أمام بيدفيست غدا لإنقاذ الحلم الأفريقي


  محمود سعيد
3/17/2017 9:28:05 PM

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي في مفترق طرق عندما يواجه بيدفيست بطل جنوب افريقيا في مواجهة هي الأصعب للأحمر في بداية المشوار الافريقي والمقرر لها الثالثة والنصف عصر غد الأحد.. فلم يكن الهدف الذي احرزه أحمد حجازي مدافع الفريق من ركنية استقبلها برأسه كافيا لخوض مباراة الغد دون خوف أو ترقب.  ويدير لقاء الغد طاقم تحكيم انجولي بقيادة هيلدير مارتينيز ويساعده مواطناه جيلرسون المان وايفاندو مارتينيز.
الأحمر يدخل مباراة الغد وهو يخشي مفاجآت دوري الابطال الافريقي ففي حالة الفشل في الحفاظ علي هدف حجازي سيدخل الأهلي في النفق المظلم من جديد خاصة ان الجماهير الأهلاوية لن تتقبل توديع البطولة هذه المرة ولن تتحمل خسارة لقب تاني في أقل من شهرين.. فهدف وحيد لا ينفع في مثل هذه المواجهات الصعبة والمرتقبة فرغم تأكيدات حسام البدري المدير الفني للأهلي ان كرة القدم الآن  لا توجد بها  نتيجة مضمونة والدليل علي ذلك مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري الابطال الاوروبي  إلا أن هناك تخوفاً كبيراً لدي الجماهير الاهلاوية من ضياع حلم اللقب الافريقي التاسع ومواصلة الاخفاقات الافريقية في الفترة الأخيرة.
بعثة الأهلي وصلت الي جوهانسبرج اول أمس الخميس وكان في استقبالها السفير المصري في جنوب إفريقيا شريف عيسي وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي مدير العلاقات الخارجية الذين سبقوا البعثة لبحث جميع التريبات النهائية قبل وصول لاعبي الأهلي.. وشهد استقبال البعثة اهتماما كبيرا من السفارة المصرية في جنوب افريقيا والجالية الحمراء.. ووصل كامل زاهر امين صندوق الاهلي فجر اليوم لتولي مسئولية رئاسة بعثة الفريق بعد ان قام بحضور اجتماعات الجمعية العمومية للقلعة الحمراء والتي كان مقررا لها أمس الجمعة.. وكان الجهاز الفني قد استقر علي اختيار 22 لاعبا للسفر وهم: شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمد الشناوي ومحمد هاني وأحمد فتحي وسعد سمير وأحمد حجازي ومحمد نجيب ورامي ربيعة وحسين السيد وصبري رحيل وعلي معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وصالح جمعة ومؤمن زكريا ووليد سليمان وأحمد حمودي وعبدالله السعيد وعمرو جمال وعماد متعب وسليماني كوليبالي.. ويغيب عن الفريق الثنائي حسام غالي وجونيور اجاي للعلاج من الاصابة.
وبدأت في القاهرة محاولات البحث سريعا عن تعويض غياب جونيور اجاي الذي اصبح اكثر اللاعبين الذين يمثلون خطورة علي الفرق المنافسة ويفكر البدري جديا في منح فرصة اكبر لاحمد حمودي في حالة جاهزيته بعد أن ظهر بشكل رائع في المباراة الماضية ولكنه يخشي من عدم قدرته علي اداء الواجب الدفاعي بشكل جيد وقد يبدأ البدري الشق الهجومي بالثلاثي مؤمن زكريا في ظل محاولات الجهاز الطبي لتجهيزه سريعا ووليد سليمان وعبدالله السعيد وأمامهما عمرو جمال وقد يدفع بميدو جابر كبديل لاحدهم. بينما اصبح من المؤكد ان يخوض حسام عاشور كبديل لحسام غالي لزيادة التأمين الدفاعي في المباراة وقد يلعب البدري بثلاثي في خط الوسط الدفاعي وهم احمد فتحي وحسام عاشور وعمرو السولية.. وحاول الجهاز الفني للأهلي خلال رحلة الفريق الي جنوب افريقيا في تجهيز اللاعبين معنويا لمباراة الغد وطلب البدري من اللاعبين اغلاق ملف مباراة الاياب والتركيز فقط فيما هو قادم.. ويختتم الأهلي تدريباته اليوم علي ملعب المباراة بعد ان خاض تدريبين الخميس والجمعة الماضيين حرص خلالهما البدري علي تصحيح بعض الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في لقاء القاهرة من خلال محاضرات الفيديو.. وتجنباً لتكرار سيناريو مباراة السوبر المصري أمام الزمالك التي خسرها الأهلي حرص البدري علي تخصيص فقرات خاصة في كل التدريبات للتمرين علي ضربات الجزاء خوفا من وصول المباراة لها.
وفي نفس السياق عقد اللاعبون العديد من الجلسات مع بعضهم مؤكدين انهم جاهزون لتجاوز هذه المباراة الصعبة وتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الغد والصعود لدوري المجموعات وحاول عدد من اللاعبين الكبار توجيه بعض النصائح والتعليمات وطالبوا كل اللاعبين بالتركيز في مباراة الغد لتحقيق الفوز.. وظهرت علامات التركيز والجدية فعلا علي جميع معسكرات الفريق في جنوب افريقيا.
وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي ان جميع اللاعبين جاهزون لتحقيق نتيجة ايجابية والصعود لدوري المجموعات وشدد البدري علي صعوبة اللقاء أمام بطل جنوب افريقيا لما يمتلكه من لاعبين ظهروا في المباراة الاولي إلا انه أكد أيضا ان الأهلي قادر علي تحقيق الفوز ومواصلة مشوار البطولة.

عدد المشاهدات 1492

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء