رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
العالم من حولنا

‎سلطات الاحتلال تغلق المسجد الأقصي وتعتقل مفتي القدس

‎مقتل ٣ فلسطينيين وجنديين إسرائيليين في إطلاق نار بمحيط القدس


   ‎تل أبيب - وكالات الأنباء:
7/14/2017 7:31:41 PM


‎قتل 3 شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح الجمعة، بعد اشتباك في إحدي باحات المسجد الأقصي، فيما قتل جنديين إسرائيليين في مواجهات  بمحيط المسجد الأقصي.
‎وقالت الشرطة الإسرائيلية إن المسلحين فتحوا النار أثناء سيرهم بين الباحة وباب الأسباط بمحيط المسجد الأقصي . وبعد ذلك طاردت الشرطة المسلحين عند الحرم القدسي، وأردتهم قتلي.
‎وعلي اثر الهجوم أغلقت السلطات الإسرائيلية المنطقة المحيطة بالمسجد الأقصي، لاجراء تقييمات أمنية، وقامت باعتقال مفتي القدس الشيخ محمد حسين، كما أغلق الجيش الإسرائيلي باحات الأقصي ومنع المواطنين من دخوله لأداء صلاة الجمعة، للمرة الأولي منذ عام ١٩٦٧.
‎وافادت وكالة الانباء الفلسطينية أن الشرطة الاسرائيلية أعلنت منطقة المسجد الأقصي »منطقة عسكرية»‬ يمنع بموجبها علي المصلين دخوله اضافة الي البلدة القديمة. ‎من جانبها قالت حركة المقاومة الإسلامية »‬حماس» إن »‬عملية» إطلاق النار في القدس، هي »‬رد طبيعي» علي ما وصفته بـ»تدنيس» المسجد الأقصي.. ‎وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبوزهري، إن »‬عملية القدس رد طبيعي علي الإرهاب الإسرائيلي وتدنيس المسجد الأقصي وتأكيد علي استمرارية الانتفاضة ووحدة شعبنا خلف المقاومة.»
‎ورغم تصريح المتحدث باسمها، إلا أن الحركة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم.
‎ويأتي الحادث بعد أسابيع من مقتل شرطية إسرائيلية خارج المدينة القديمة في هجوم نفذه ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة. وقُتل 42 إسرائيليا في هجمات مماثلة خلال عامين. كما قُتل الفترة نفسها أكثر من 240 فلسطينيا - تقول الحكومة الإسرائيلية إن غالبيتهم مهاجمون. وقُتل فلسطينيون آخرون كذلك في مواجهات مع جنود إسرائيليين.
من جهته أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم علي ضباط إسرائيليين بالقدس وذكرت وكالة وفا أن الرئيس عباس عبر خلال المكالمة عن رفضه الشديد وإدانته للحادث كما طالب عباس بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصي محذراً من تداعيات هذه الإجراءات.

عدد المشاهدات 17820

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء