رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
بنوك وتمويل

فايد: بنك عودة حقق ملياراً و833 مليون جنيه أرباحاً لأول مرة


محمد عباس فايد مع قيادات بنك عودة

  
3/17/2017 8:32:33 PM

أكد محمد عباس فايد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك عودة ان البنك حقق طفرة في مؤشراته خال العام المالي المنصرم..حيث بلغت إجمالي الأصول ٥٥٫١٤١ مليار جنيها مقارنه ب ٣٧٫٢٥٦ مليار جنيها في العام الماضي.. وبلغت اجمالي محفظه القروض ٢٩٫٩٣٣ مليار جنيها مقارنه ب ١٨٫٤٥٦ مليار في العام الماضي..وبلغ إجمالي ودائع العملاء ٤٥٫٥٣٨ مليار جنيه مقارنة بـ ٣٢٫٠٥٢ مليارا في العام الماضي.. وبلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب ١٫٨٣٣ مليار جنيه مقارنه بـ ٥٨٦ مليار جنيها في العام الماضي وقال فايد ان عدد الفروع وصلت الي ٤٣ فرعا مقارنة بـ ٣٧ في العام الماضي.. وقال الرئيس التنفيذي لبنك عودة ان البنك شهد معدلات نمو متزايدة وهي ٤٨٪ معدل نمو الأصول.. و٤٢٪ معدل نمو ودائع العملاء.. و٦٢٪ معدل نمو محفظة القروض..و٢٢٪ معدل نمو صافي الربح.. وأكد فايد ان صافي الربح الحقيقي للبنك هو ٧٣٤ مليون جنيه ولكن الارباح قفزت بسبب فروق تقييم العملة مؤكدا ان معدل النمو الحقيقيي بالارباح بلغ ٤٠٪.
 وقال محمد عباس فايد ان أعمال بنك عـَودة قد انطلقت. في السوق المصري عقب الاستحواذ علي بنك القاهرة الشرق الأقصي في مارس 2006، حيث نجح البنك في ترسيخ مكانته بين أبرز البنوك العاملة في السوق المصري وقام بتنمية تواجده المباشر من خلال تطوير شبكة فروع تشمل 43 فرعًا في الوقت الحالي مقابل 3 فروع فقط وقت الاستحواذ. كما ارتفع رأسمال البنك علي نحو متواتر خلال السنوات الماضية، حيث بلغ 347 مليون دولار أمريكي في ديسمبر 2016 مقابل 100 مليون دولار أمريكي في أعقاب عملية الاستحواذ خلال عام 2006.
ويرجع النجاح والتفوق الملحوظ الذي حققه بنك عـَوده ش.م.م. منذ اختراقه السوق المصري إلي مجموعة من العوامل الرئيسية، أبرزها كفاءة فريق العمل وإيمانه الراسخ برسالة البنك وقيمه الرئيسية، وعمله بإخلاص متجدد علي تلبية الاحتياجات المالية والمصرفية للعملاء وفقاً لأعلي معايير الخدمة
..ومرونة نموذج الأعمال وتنوع التوزيع الجغرافي لتواجد البنك علي الساحة المصرية.
..وتطبيق استراتيجية النمو التي ترتكز علي ثلاثة محاور رئيسية: تلبية احتياجات العملاء وتزويدهم بالمنتجات والخدمات عالية الجودة، واستحداث القنوات والنظم الجديدة للاستفادة من التطور التكنولوجي الهائل وتأثيره علي عمليات القطاع المصرفي، واستحداث وإطلاق نموذج ابتكاري لتشغيل الفروع بما يضمن تعزيز مستوي الخدمة المقدمة للعملاء.
..وتعتمد العمليات التجارية الناجحة للبنك علي تقديم الخدمات المصرفية الشاملة من تمويل للشركات والتمويل التجاري والتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وخدمات كبار العملاء والتمويل الإسلامي وخدمات التجزئة المصرفية والتمويل العقاري ومنتجات التأمين من GIG. وقال فايد ان بنك عـَودة ينفرد. بحرصه علي إضفاء الطابع المؤسسي علي كافة العمليات التشغيلية، مع الدمج بين القيم الأساسية التي تحكم عمل المؤسسة وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا سعيًا لتلبية احتياجات العملاء واكتساب ثقتهم المتجددة، فضلاً عن استحداث وتوظيف الآليات الحديثة والقنوات الابتكارية لأداء المهام والوظائف المصرفية، بما في ذلك تشغيل شبكة ماكينات الصراف الآلي التي تضم 128 ماكينة في مواقع استراتيجية، وكذلك منظومة الخدمات التي يقدمها مركز الاتصالات لعملاء بنك عـَوده علي مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع، إلي جانب البحث والدراسة المستمرة لكل ما هو جديد ومفيد سعيًا لتوفير تجربة عصرية وفريدة للعملاء.
.. واضاف انه علاوة علي ذلك يحظي بنك عـَودة بميزة تنافسية أخري تتمثل في قوة مجلس الإدارة بتشكيله الحالي الذي يعكس حرص البنك علي الحفاظ علي مصالح المساهمين وتنمية المردود الاستثماري لهم علي المدي البعيد، حيث يتألف مجلس إدارة البنك من عشرة أعضاء أغلبهم غير تنفيذيين، وذلك وفقاً لأفضل قواعد ومفاهيم الحوكمة، برئاسةحاتم صادق (رئيس مجلس الإدارة).
 وقال فايد ان بنك عـَوده يتطلع إلي ترسيخ مكانته بين أبرز المؤسسات المصرفية في السوق المصري من خلال بناء علاقات ممتدة وقوية مع العملاء علي أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، مستفيدًا من كفاءة فريق العمل الاحترافي والخبرات المتضافرة التي ينفرد بها عناصره، فضلاً عن الاستعانة بكل ما هو جديد في تكنولوجيا الخدمات المصرفية والمالية سعيًا لمواكبة متطلبات الحاضر وتجاوز تحديات المستقبل. وفيما يلي مؤشرات الأداء المالي لبنك عـَودة ش.م.م. علي مدار السنوات الماضية، وهو ما نري فيه إنجاز جدير بالإشادة في ظل الاضطرابات المتلاحقة والأوضاع غير المواتية التي مرت بها أسواق المنطقة ولا سيما السوق المصري خلال المرحلة الماضية... ويذكر أن وتشكيل مجلس الإدارة يضم محمد عباس فايد (الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب) ومحمد محمود بدير (نائب العضو المنتدب) إلي جانب ريمون وديع عـَودة، وسمير نقولا حنا، والدكتور فريدي شارل الباز، والدكتور مروان مختار غندور، والدكتور عماد إبراهيم عيتاني، وموريس حبيب سيدي، والدكتور محمد علوي تيمور.

عدد المشاهدات 1495

الكلمات المتعلقة :