رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
تقارير ومتابعات

نصر تطلب زيادة الدعم لاستكمال تطهير الساحل الشمالي الغربي من الألغام


  
8/11/2017 9:57:54 PM

طالبت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الشركاء في التنمية خاصة الدول التي شاركت في الحرب الثانية، بزيادة حجم الدعم المطلوب، لاستكمال عملية تطهير الساحل الشمالي الغربي من الألغام، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مشروع دعم خطة تنمية الساحل الشمالي الغربي.
وأكدت نصر علي ضرورة التكاتف لتطهير المنطقة بالكامل، خاصة أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات في الكهرباء والصرف الصحي والإسكان في تنمية غرب مصر، مشيرة إلي وجود رغبة من المستثمرين في الاستثمار في الاراضي التي يتم تطهيرها من الالغام، اضافة إلي الاسراع في تطهير 11 ألف فدان في منطقة الضبعة من الالغام، والتي ستقام عليها محطة الطاقة النووية.
واتفق مجلس الإدارة علي مد التمويل المقدم من شركاء التنمية لمشروع دعم خطة تنمية الساحل الشمالي الغربي والعمل المضاد للألغام لمدة 6 شهور ليكون من شهر أكتوبر 2017 وحتي ابريل 2018، والبدء في التفاوض علي المرحلة الثالثة من المشروع وتخصيص مبلغ 5 ملايين يورو من الشركاء في التنمية لتطهير باقي مناطق الساحل الشمالي الغربي وشبه جزيرة سيناء.
وقال رينهولد برندر، الممثل المقيم لوفد الاتحاد الاوروبي في مصر إن التعاون في الفترة الماضية في إزالة الالغام كان له انجازات ملموسة.

عدد المشاهدات 952

الكلمات المتعلقة :