رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: السيد النجار
بنوك وتمويل

عابدين: ارتفاع أصول بنك الاتحاد الوطني لتصل إلي 24 مليار جنيه بزيادة 88%


محمد نصر عابدين ومحمد توفيق مع أعضاء مجلس إدارة بنك الاتحاد

  
3/17/2017 8:29:14 PM

قال محمد نصر عابدين نائب رئيس مجلس ادارة بنك الاتحاد الوطني ان البنك حقق مؤشرات جيدة خلال العام المالي المنصرم علي الرغم من التأثر بفروق العملة وقرار التعويم حيث كان من المفترض ان تتجاوز الارباح 300 مليون جنيه لولا التأثر بقرار التعويم الذي كان لابد منه لصالح الاقتصاد المصري.. وأكد عابدين ان اجمالي نسبة التعثر في القروض لأتتجاوز 3 ٫ 3% وهي نسبة جيدة جدا.. وأضاف عابدين ان مجلس ادارة البنك سيعمل جاهدا علي ان تتجاوز الارباح 50 % في العام القادم من ارباح هذا العام
وقد انعقدت الجمعية العمومية لبنك الاتحاد الوطني - مصر، للموافقة علي تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك، ومركزه المالي عن السنة المنتهية في ديسمبر 2016، والنظر في تقرير مراقبي الحسابات عن القوائم المالية، والتصديق عليها، وذلك بحضور محمد نصر عابدين - نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني - مصر  وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين .
وقال محمد نصر عابدين ان القوائم المالية قد أظهرت ارتفاع أرباحه إلي 181 مليون جنيه مقابل 160 مليون جنيه خلال العام الماضي بمعدل زيادة 13 % حيث ارتفع صافي الدخل من العائد من 427 مليون جنيه خلال عام 2015 الي 668 مليون جنيه خلال عام 2016 بمعدل زيادة 56 %، وعلي الرغم من جميع الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد المصري، فيعد ما حققه البنك خلال عام 2016 من نموالمركز المالي وزيادة في الارباح وكذلك الانتشار الجغرافي لفروع البنك علي مستوي الجمهورية انجازاً كبيراً سواء من خلال فروعه البالغة 42 فرعا أو من خلال ماكينات الصراف الآلي البالغة حاليا نحو89 ماكينة .
 وقال ان البنك يولي اهتماماً كبيراً بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد قاطرة النمو لدورها في تنمية الصناعات المحلية وتوظيف العمالة ولاسيما الشباب وقد قام البنك بتخصيص موازنة مستقلة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن تكثيف تدريب العاملين بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتلبية احتياجات ذلك القطاع الحيوي حيث ان العديد من الدول التي اعتمدت علي مثل هذه المشروعات كانت لها السبق في عجلة التقدم والتنمية .
وتهدف استراتيجية البنك خلال الفترة المقبلة الاستحواذ علي حصة لا تقل عن 5 % من السوق المصرفي خلال فترة العشرسنوات المقبلة، التوسع من خلال الانتشار في جميع محافظات الجمهورية سواء من خلال فروع جديدة أومن خلال ماكينات الصراف الآلي، الوصول الي كافة شرائح العملاء من خلال فتح مراكز خدمية لتسهيل الحصول علي الخدمات المصرفية بشكل أسرع لكافة المناطق بالجمهورية، واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لدعم الخدمات البنكية الالكترونية بالإضافة إلي الاستمرار في الاهتمام بالتدريب لتنمية مهارات العاملين .
كما أن البنك حريص علي المساهمة في تمويل العديد من المشروعات الاقتصادية التي تخدم الاقتصاد المصري والتي تمولها البنوك المصرية سواء في مجالات الطاقة والبنية التحتية والأنشطة الاقتصادية الحيوية الاخري .
أما علي صعيد خدمات الأفراد فقد قام البنك بالتطوير الدائم لمنتجاته بما يلبي احتياجات عملائه ويكون له السبق في توفير أفضل خدمة بنكية لهم، والبدء في مشروع تقديم الخدمات البنكية للعملاء عن طريق شبكة الإنترنت Internet Banking وعن طريق الهاتف Phone Banking .
 فالنمو المتوازن الذي يحققه البنك في مصر يؤكد علي نجاحه في تعزيز مكانته بالسوق المصرفية علي الرغم من التحديات التي شهدتها أسواق المال محلياً، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها البنك (كعضوفي مجموعة بنك الاتحاد الوطني - الإمارات ) والتي تحرص علي تقديم أفضل الحلول التمويلية وتنويع مصادر الدخل بالإضافة إلي طرح أفضل الخدمات التي تلبي كافة احتياجات العملاء كما أن البنك يستهدف زيادة معدلات النموخلال الفترة المقبلة بطريقة تعكس رؤيته المتفائلة تجاه الإقتصاد المصري خاصة في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي الحالية واستقرار الأوضاع السياسية في البلاد.
هذا وستشهد الفترة المقبلة العديد من التوسعات علي مستوي جميع المحافظات لمواكبة التطورات اللاحقة بالسوق المصرفي المصري وتعزيز مكانة البنك ضمن البنوك المحلية وذلك من خلال خطة البنك الاستراتيجية في التواجد في كافة محافظات جمهورية مصر العربية علي مدي السنوات المقبلة.. وحضر الجمعية العمومية محمد توفيق العضو المنتدب للبنك.. وشهدت الجمعية تعيين عاطف الديب عضو مجلس ادارة عن المساهمين الاماراتيين بعد موافقة البنك المركزي.. وتعيين محمد مصطفي عضومجلس ادارة تنفيذي بالبنك.
ويذكر ان بنك الاتحاد الوطني - مصر أول بنك في مصر يحصل علي شهادة نظام الإدارة المتكامل ( IMS ) التي تركز علي نظم السلامة والبيئة وخدمة العملاء ليصبح بذلك من أوائل البنوك في مصرالتي تحصل علي هذا التقدير من قبل هيئة LکQA، بالإضافة إلي اختياره من بين أفضل مائة مؤسسة عاملة في السوق المصرية لعام 2016 وفقاً للتقييم الصادر عن مجلة »أموال الغد»‬ وذلك للعام الثاني علي التوالي، طبقاً الأدائه خلال الثلاث السنوات الماضيه . 

عدد المشاهدات 2228

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء