رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
بنوك وتمويل

‎للعام الرابع علي التوالي:

‎«التجاري الدولي»يتصدر مؤشر البورصة المصرية للتنمية المستدامة


هشام عز العرب

  
8/11/2017 11:24:17 PM

نجح البنك التجاري الدولي برئاسة هشام عز العرب في تصدر مؤشر البورصة المصرية للتنمية المستدامة ليظل متربعا في المركز الأول للعام الرابع علي التوالي ومنذ عام ٢٠١٤..وذلك في إطار تميز استراتيجية البنك فيما يتعلق بالتنمية المستدامة وريادته في خلق نموذج يحتذي به.
وقد أطلقت البورصة المصرية مؤشر التنمية المستدامة S&P/EG( ESG في مارس ٢٠١٠ وذلك بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد اند بورز العالمية (Standard and Poor’s S&P) ومركز المديرين المصري. ويهدف هذا المؤشر إلي تشجيع المؤسسات علي الشفافية والكشف عن ممارسات الحوكمة والممارسات الاجتماعية والبيئية بشكل واضح للاستفادة منها بالإضافة إلي دعمها وكذلك زيادة قيمتهاالسوقية. ويستهدف المؤشرالمستثمرين الذين يعهدون بأموالهم إلي شركات تعززالمسؤولية البيئية والتنميةالمستدامة.
وقد استطاع البنك التجاري الدولي-مصر الحفاظ علي صدارته لهذا المؤشر وذلك من خلال أعماله وعملياته القائمة علي نهج المسئولية الاجتماعية التي يلتزم بها البنك تجاه البيئة والمجتمع المصري.
جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي-مصر يتميز برؤية خاصة بالتنمية المستدامة النابعة من الالتزام نحو تحقيق نمو شامل ومسؤول ومستدام عبر مختلف الأنشطة والمشروعات. فقد أطلق البنك في عام 2013 وحدة متخصصة لمتابعة ودراسة سبل دمج الاستدامة في العمليات المصرفية ومشاركة العاملين في الممارسات الاجتماعية والبيئية، إلي جانب تطبيق مبادئ الاستدامة في فروع ومقرات البنك علي مستوي الجمهورية.

عدد المشاهدات 1924

الكلمات المتعلقة :