رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
سياحة وسفر

مهاب غالي نائب رئيس عمليات مصر لهيلتون :

تجديد خمسة فنادق خلال الاربعة اعوام القادمة


مهاب غالي

  تقدمها: نورا ضياء
7/21/2017 9:28:22 PM

تعتبر هيلتون واحدة من كبري شركات الفنادق والضيافة في العالم وتم تعيين سيادتكم في منصب نائب الرئيس للعمليات في مصر ومنطقة شمال افريقيا وكذلك الاشراف علي العمليات التشغيلية لـ 19 فندقا ومنتجعا يعملون فعليا ولـ 14 فندقا ومنتجعا تحت الانشاء في كل من مصر وتونس والمغرب والجزائر .
أولا :  ماهي نظرة سيادتكم المستقبلية للقطاع السياحي في مصر خلال الفترة القادمة ؟
يأتي تقلدي لمنصب نائب مدير العمليات لمصر وشمال أفريقيا في وقت يشهد فيه قطاع السياحة نموا مستمرا. فوفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ عدد السياح الذين زاروا مصر خلال شهر مايو الماضي حوالي 573.8 ألف سائح، بالمقارنة بـ 431.8 ألف سائح في مايو 2016. لذلك فنحن في هيلتون ننظر للمستقبل بتفاؤل ونؤكد علي التزامنا بأعمالنا القائمة وخطتنا التوسعية في السوق المصرية للحفاظ علي مستوي النجاح الذي استطعنا تحقيقه عبر السنوات.
ثانيا : ماهي الخطة المستقبلية لهيلتون مصر خلال الفترة القادمة ؟
تعمل هيلتون في مصر بنجاح منذ أكثر من 55 عامًا وتدير حاليًا 17 فندقا. وقد احتفلنا مؤخرًا بافتتاح ثالث فندق لنا بالإسكندرية تحت اسم منتجع أسكندرية كينجز رانش. يقع المنتجع في منطقة كينج مريوط ويتكون من 199 غرفة كما يضم Premedion، وهي أكبر سبا في مصر متخصصة في العلاج وإعادة التأهيل والوقاية.
لدينا أيضًا خطط مستقبلية تتضمن تقديم أول فندق تحت علامة DoubleTree by Hilton للسوق المصرية، والذي سوف يقع في مدينة العين السخنة ويضم 197 غرفة. بالإضافة إلي ذلك، قمنا مؤخرًا بالتوقيع علي اتفاقية لتقديم أول فندق تحت اسم Hilton Garden Inn في مدينة دمياط، والذي سوف يتكون من 130 غرفة.
لدينا أيضًا خطط لافتتاح هيلتون في المعادي ليضم 257 غرفة، وكل من هيلتون الأهرامات بالجيزة (460 غرفة) وهيلتون العين السخنة (150 غرفة)، بالإضافة لهيلتون جراند نايل (715 غرفة) وهيلتون جاردن إن كايرو بيزنس بارك (130 غرفة)، أي إجمالي سبعة فنادق جديدة في مصر بحلول 2022.
ثالثا : هل لديكم خطة للاستحواذ علي فنادق اثرية ؟
تعمل شركة هيلتون علي إدارة الفنادق دون تملك الأصول، حيث نختار بعناية شركائنا من مالكي الأصول للتوسع في تواجدنا بالسوق المحلي. ولضمان حفاظنا علي مستوي الخدمة الراقي الذي اعتاد عليه نزلاؤنا، نتبع معايير الشركة العالمية عند اختيار الأصول التي نعمل علي إدارتها. لقد تميزت فنادق هيلتون بتقديم مستوي خدمات راق ونعمل باستمرار للحفاظ علي هذا المستوي وتطويره لتلبية احتياجات عملائنا.
رابعا : ما حجم فنادق هيلتون الحالي بمصر وما معدل النمو المقترح للفترة القادمة ؟
تدير هيلتون في مصر 17 فندق في الوقت الحالي، بإجمالي عدد غرف يفوق 6300 غرفة. تتميز فنادق هيلتون بمواقعها المتميزة في كافة أنحاء الجمهورية، حيث أن لدينا تواجدا قويا في شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية والقاهرة والأقصر ومرسي علم. وكما فصلت أعلاه، نخطط لافتتاح سبعة فنادق أخري بحلول عام 2022، منها فنادق تعزز تواجدنا في القاهرة بالإضافة للتوسع في مدن أخري مثل العين السخنة ودمياط. وبافتتاح تلك الفنادق، سوف يصل إجمالي عدد العاملين بهيلتون في مصر إلي 10،000 موظف وعامل.
خامسا : ما طموحات سيادتكم بالنسبة لنسب التشغيل ؟
لدينا توقعات طموحة جدا فيما يتعلق بنسب الاشغال. وفقًا لأحدث الاحصاءات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغت نسبة الإشغال بالفنادق الثابتة والعائمة 45.2% خلال أبريل 2017 مقابل 20% في ذات الشهر من عام 2016. وهي احصاءات مبشرة بالفعل، خاصة مع وجود مؤشرات علي تراوح نسبة الإشغال بين 60-70% في الغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية والساحل الشمالي أثناء أجازة عيد الفطر. وبجانب توسعنا في عدد الفنادق التي نخطط لافتتاحها، فنحن بصدد تجديد خمسة فنادق خلال الأربعة أعوام القادمة، منها رمسيس هيلتون وهيلتون الزمالك وهيلتون بيراميدز جولف وهيلتون جرين بلازا بالإسكندرية، والذي سوف يتم تجديده بالكامل وزيادة عدد الغرف به للضعف لتصل إلي أكثر من 500 غرفة.
سادسا : ما الخطة والفئات التي يستهدفها قطاع التسويق؟
تتضمن اسواقنا المستهدفة السوق المحلي من خلال تشجيع السياحة الداخلية، بالإضافة للأسواق الأجنبية وخاصة الأوروبية، والتي تظهر المؤشرات اهتمامهم المتزايد بمصر كوجهة سياحة فريدة حول العالم. تتميز مصر بتوافر مختلف أنواع السياحة بها من سياحة ترفيهية لسياحة ثقافية وعلاجية. ونفخر في هيلتون بتواجدنا القوي في كافة المناطق الرئيسية لمختلف أنواع السياحة، مما يجعلنا علي اتم استعداد لاستقبال زوارنا الذين يبحثون عن فنادق هيلتون في الوجهات التي يقصدونها. وقد بدأنا أيضًا بتقديم علامات تجارية جديدة تابعة لهيلتون في مصر لتوفير كافة خدماتنا المميزة للزائرين، فقد وقعنا عقد أول فندق يحمل علامة DoubleTree by Hilton والذي سوف يقع في العين السخنة، كما نخطط لتقديم علامةHilton Garden Inn في كل من دمياط وكايرو بيزنس بارك بالقاهرة الجديدة.

عدد المشاهدات 169

الكلمات المتعلقة :