رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
شئون عربية ودولية

كيم جونج أون يستعد لضرب «جوام» الأمريكية.. وترامب: جاهزون للحرب

طبول الحرب النووية تدق أبواب كوريا الشمالية


  
8/11/2017 10:27:30 PM

تصاعدت نبرة التهديدات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية بعد اعلان الأخيرة تجهيز خطط لإطلاق طواريخ بالقرب من جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادئ.
حيث حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية قائلا ان الحلول العسكرية جاهزة لمواجهة متهديدات بيونج يانج .. وكتب ترامب علي تويتر، الحلول العسكرية متاحة تماما وجاهزة في حال تصرفت كوريا الشمالية بصورة غير حكيمة، آمل أن يجد كيم جونج أون مسارا آخر!.. وكان ترامب  قد سبق وهدد انه في حال ضرب جزيرة جوام سيحدث لكوريا الشمالية أمر لا مثيل له من قبل.
في الوقت نفسه ألمح وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس للجوء إلي الخيار العسكري رغم ان بلاده تفضل الحل الدبلوماسي، لأن أي حرب مع بيونج يانج ستكون كارثية.. وقال ماتيس إن عليه بصفته وزيرا للدفاع امتلاك خيارات عسكرية لإيجاد حلول للصراع مؤكدا: »نحن مستعدون»‬.
من جانبها أعلنت اليابان انها تدرس نشر صواريخ اعتراضية علي أراضيها حيث كانت بيونج يانج قد أكدت أن صواريخها ستعبر ٤ مناطق يابانية، في طريقها إلي جزيرة »‬جوام»..ودعت الصين للحذر من الأقوال والأفعال داعية كافة الأطراف لبذل المزيد من الجهد لتخفيف التوتر بدلا من استعراض القوة. فيما أعلن رئيس الوزراء الاسترالي أن بلاده ستهب لمساندة الولايات المتحدة إذا ما شنت كوريا الشمالية هجوما علي أي منشأة أمريكية. وفي سياق متصل قال مسئولون عسكريون ان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تعتزمان اجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق أغسطس الجاري وسط تصاعد الأزمة

عدد المشاهدات 76

الكلمات المتعلقة :