رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: السيد النجار
كل الدنيا

الفروسية الشعبية وقفز الموانع في مسابقات مهرجان البحيرة الدولي للخيول

بمشاركة 385 حصانا عربيا أصيلا


لجنة التحكيم أثناء مسابقة جمال الخيول العربية ضمن فاعليات المهرجان

   البحيرة - فايزة الجنبيهي
3/17/2017 8:19:48 PM


بمشاركة أصحاب الخيول العربية والمصرية افتتحت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة فعاليات مهرجان البحيرة الدولي للخيول العربية الأصيلة، في دورته العاشرة ، بإشراف المنظمة الأوروبية »E»‬AHO»‬، المقام خلال الفترة من 16 -19 مارس بمدينة كوم حمادة .
يتضمن برنامج المهرجان- الذي تنظمه جمعية الجواد العربي بالبحيرة، علي أرض المهرجان بمدخل مدينة كوم حمادة عروضا مختلفة لبطولات قفز الموانع وجمال الخيول العربية المسجلة وغير المسجلة، وجمال الخيول العربية المسجلة ذكورا وإناثا، والفروسية الشعبية »‬أدب الخيول».
وقال جمال أبو الفضل المستشار الإعلامي للمهرجان، إن الهدف الأساسي من المهرجان هو تنشيط السياحة الداخلية وتحقيق المكانة المستحقة للخيول العربية في مصر، باعتبارها المعقل الأول لأصول الخيل العربي الأصيل، مضيفا أنه سيشارك في المهرجان 385 حصانا عربيا أصيلا من مصر ومن السعودية والإمارات والأردن و الكويت ، وذلك بحضور عدد من المحكمين العرب والأجانب.
وأضاف »‬ابو الفضل» أن حكام الجمال هم كل من رءوف عباس »‬مصر» وايرينا استيجلر »‬روسيا»، وجوليا »‬بلجيكا»، ومحمد البدراوي »‬مصر»، وكاسلين اولسون »‬السويد »، وسفيان طه »‬فلسطين».
وأشار المستشار الإعلامي إلي أن المهرجان يقام بمشاركة أصحاب الخيول من مصر والدول العربية وأبرز المشاركين والداعمين للمهرجان الشيخ خالد بن لادن.
وأكد »‬أبو الفضل» أن هذه البطولة تعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة علي مستوي الشرق الأوسط، كما تعتبر فرصة فريدة لعشاق الخيول للاستمتاع واقتناء الحصان العربي الأصيل.

عدد المشاهدات 1303

الكلمات المتعلقة :

تعليقات القرّاء