رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق   -  
رئيس التحرير: عمرو الخياط
هنا الجامعة

شكرا للهلالي الشربيني

سطور جريئة


  بقلم: رفعت فياض refaatfayyad@yahoo.com
7/14/2017 6:53:10 PM

شكرا للدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق علي نجاح مشروعه الخاص بامتحانات الثانوية العامة والمعروف باسم البوكليت والذي قضي لأول مرة علي حالات التسرب والغش بنسبة كبيرة جدا وأشعر الجميع بالراحة الشديدة وضمان أن يحصل كل طالب مجد علي حقه خاصة إذا كان ملما بالمنهج بشكل جيد وليس حافظا لبعض موضوعاته من خلال الدروس الخصوصية.
هذا ماسمعته لأول مرة من د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم الحالي عند اعتماد نتيجة الثانوية العامة ـ  وهو مافعله أيضا شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي ـ بعد أن أكد لي ذلك أحد مصادري القوية داخل مجلس الوزراء.
نعم الاعتراف بالحق فضيلة ـ ولابد أن نعطي لكل ذي حق حقه حتي ولو كان خارج الخدمة ـ ولم ينس الوزير أيضا أن يقدم نفس الشكر للدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام علي امتحانات الثانوية العامة والذي أدار ومن معه من الزملاء امتحانات الثانوية العامة باحتراف شديد أوصلنا إلي هذه النتيجة ـ ولهذا أوجه له من جانبي الشكر الخاص خاصة أنني أعرفه عن قرب وأعرف قدرته وإمكاناته التي أوصلته إلي هذا النجاح.
• نعم هناك 40 طالبا وطالبة في الثانوية العامة هذا العام تم حرمانهم من الامتحانات لمدة سنة بسبب تطابق إجاباتهم في مادة اللغة الإنجليزية بلجنتين في مدينة بيلا مما أكد وجود غش جماعي في هاتين اللجنتين  ـ أرجو ألا يضعف وزير التربية ويتراجع عن حرمانهم ولايستجيب لأية ضغوط .
• انتظروا مفاجآت في تنسيق هذا العام قد تغير الحد الأدني لدخول كليات القمة بالجامعات الخاصة بعد انخفاض الحد الأدني للقبول بنظيرتها بالجامعات الحكومية.
• الجميع ينتظر من وزير التعليم العالي تطبيق العدالة في توزيع الطلاب علي المعاهد العالية الخاصة هذا العام ـ وعدم وجود محسوبية لأحد.

عدد المشاهدات 2491

الكلمات المتعلقة :