الرئيسية

طوارئ بالمحافظات تزامناً مع العملية العسكرية

إغلاق المعابر بين سيناء والإسماعيلية ودوريات مكثفة في السويس وبورسعيد


استنفار أمني بجميع محافظات الجمهورية

  بورسعيد - نبيل التفاهني المنصورة - حازم نصر السويس - حسام صالح الوادي الجديد -خالد عزالدين الاسماعيلية - اسماء خليل
2/9/2018 8:43:14 PM

شهدت المحافظات والقري تحركات مكثفة لتأمين الجبهة الداخلية بالتزامن مع العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات انفاذ القانون ضد كل الاهداف الارهابية علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية حيث شكلت محافظة الاسماعيلية غرفتي طوارئ لمتابعة احداث العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة في سيناء.
و‎قال اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية انه يتابع الموقف في غرفة العمليات بديوان عام المحافظة طوال 24 ساعة ويتم من خلالها التواصل مع الأجهزة الأمنية  فيما تقوم غرفة الطوارئ برئاسة الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية لمتابعة حالة المستشفيات بالمحافظة.
‎واشار »طاهر »‬ الي انة علي تواصل مستمر مع جميع الاجهزة المعنية لمتابعة كافة الاستعدادات وفي مقدمتها المستشفيات والتأكد من استمرار رفع درجة الاستعداد القصوي ومنع الاجازات الخاصة باطقم الاطباء والتمربض في المستشفيات العامة.
‎علي جانب آخر قررت هيئة قناة السويس رفع درجة الاستعدادا داخل مستشفي هيئة قناة السويس الي الدرجة القصوي حيث اكد الدكتور صفوت الرفاعي مدير المستشفي علي استدعاء كافة الأطباء والتمريض بالاضافة الي تشكيل غرفة  عمليات بهيئة قناه السويس للمتابعة والتواصل فيما يخص العملية التي تتم بسيناء.
‎اكد مصدر امني غلق جميع المعديات اليوم السبت من السادسة صباحا ويتضمن القرارايضا غلق كوبري الشهيد احمد منسي بمنطقة الارسال وكوبري الشهيد ابانوب بمنطقة القنطرة غرب بالاضافة الي كوبري السلام.
‎كما تم غلق كوبري السلام بالخرسانات نهائيا وذلك بعد قرار غلق المعابر مشيرا الي انه لن يتم فتح الكوبري للمرور حتي صدور قرار من القوات المسلحة.
وفي السويس‎شنت قوات الامن حملة مكبرة لتمشيط المناطق الحدودية والجبلية المتاخمة للطرق الصحراوية ونفق الشهيد أحمد حمدي بالتزامن مع العمليات التي تنفذها القوات المسلحة بسيناء لتطهيرها من الجماعات الارهابية.
‎واكد اللواء محمد جاد مدير أمن السويس ان قوات الشرطة بالاشتراك مع عناصر الجيش الثالث الميداني بدأت امس عمليات تمشيط بالمناطق المتاخمة للمجري الملاحي لقناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدي، بالتزامن مع عملية القوات المسلحة.
‎واضاف ان الهدف من تمشيط منطقة النفق تفويت الفرصة علي العناصر الإرهابية التي تسعي للفرار من سيناء عبر الدروب الجبلية والوصول إلي البر الغربي للقناة، فضلا عن قطع خطوط الإمداد علي تلك العناصر.
‎وأجرت قوات مشتركة من الأمن العام والأمن الوطني وفرق الامن والادارة العامة لمحور قناة السويس تمشيط المزارع الممتدة شرق الطريق المؤدي لعيون موسي ورأس سدر وفحص العناصر المترددة عليها أمنيا مع فحص المركبات والدراجات النارية والتأكد من وجود تراخيص لها.
‎إلي جانب ذلك تمشط دوريات أمنية في المدقات الجبلية بوادي حجول والممتدة من طريق السويس - القاهرة وحتي طريق السخنة - القطامية، حرصا علي تأمينها وعدم استغلال العناصر الإجرامية لها والاختباء بالمغارات الجبلية بجبلي عتاقة والجلالة البحرية.
‎كما قامت قوات الشرطة بفحص المترددين علي السويس وتوسيع دائرة الاشتباه بالكمائن الحدودية الواقعة بين السويس ومحافظات القاهرة والاسماعيلية والبحر الأحمر وجنوب سيناء خاصة نفق الشهيد أحمد حمدي.
‎وفي السياق ذاته قال مصدر أمني بالادارة العامة لمحور تأمين قناة السويس إن حركة المركبات تسير بشكل طبيعي بالنفق في الاتجاهين مع تشديد عملية التأمين وتوسيع دائرة الاشتباه بساحة الفحص والتفتيش.
كما عززت قوات الشرطة أعمال التأمين بنفق الشهيد احمد حمدي وفحص العابرين للنفق وكذلك فحص الامتعة باجهزة الكشف علي المعادن وعناصر الفحص الكلاب البوليسية المدربة لضبط اي مواد مخدرة او اسلحة ومواد كيميائية يحاول العناصر الاجرامية تهريبها.
كما تغطي دوريات امنية طرق النفق عيون موسي والنفق صدر حيطان ومتلا وهي الطرق الصحراوية التي تربط بين السويس وجنوب ووسط سيناء.
وفي بورسعيد ‎استيقظ أبناء المدينة الباسلة علي أصوات المقاتلات المصرية تجوب سماء المنطقة مع اعلان بدء العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨.
‎وفرضت قوات الشرطة ببورسعيد حالة الاستنفار القصوي وشددت تأمينها علي المباني الحيوية ودور العبادة كما انتشرت الدوريات الثابتة والمتحركة في مختلف ارجاء المدينة وفي نفس الوقت فرضت القوات المسلحة وقوات تأمين محور قناة السويس اجراءات مشددة حول الممر الملاحي للقناة وتفريعة بورسعيد ومنعت الاقتراب للمنطقة وتم فرض حالة تشغيل جزئي لمعدية شرق بورسعيد الرابطة بين بورفؤاد وسيناء والسماح لسيارات النقل العاملة في مشروع شرق بورسعيد بالمرور بعد إجراءات تفتيش دقيقة وأعرب سائقو الشاحنات عن   تعاونهم الكامل مع الأجهزة الامنية فيما استمرت الحركة في سيرها الطبيعي علي معديات الربط بين بورسعيد وبورفؤاد وكذلك الكوبري العائم بين المدينتين فوق القناة .
وقام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتشكيل غرفة عمليات في مكتبه لمتابعة الحالة الامنية بالمحافظة والاطمئنان علي استقرار الاوضاع.
وفي المنصورة ‎قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، أن قواتنا المسلحة الباسلة تشن حرباً وطنية ضد قوي الإرهاب والشر، ونقول لهم أمضوا علي بركة الله، والشعب كله معكم، للحفاظ علي كل ذرة رمل من تراب الوطن.
‎ جاء ذلك في خطبة الجمعة الثانية بمسجد النصر، بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية واللواءان أحمد صقر والسيد نصر محافظا الغربية وكفر الشيخ.
‎وأضاف جمعة : ‎نقول إن جيشنا جزء من هذا الشعب ليس بينهم أجنبي واحد او مرتزقة، والشعب هو آباؤهم وأبناؤهم فهم يدافعون عن ذويهم، والجميع يلتف حولهم. ‎وهتف عدد من  المواطنين داخل المسجد للقوات المسلحة لإعلان تضامنهم معها في حربها ضد الإرهاب ورددوا »‬ يحيا جيشنا العظيم، تحيا مصر»‬
‎من جانبه أكد المحافظ الدكتور الشعراوي أن شعب الدقهلية يقف صفا واحدا خلف قيادته  جيشه وشرطته وان النصر حتما سيكون حليفهم من جهة ثانية رفعت أجهزة الأمن بالمحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة درجة الاستعداد القصوي فور بدء العملية العسكرية بسيناء تحسبا لأي طاريء ولمواجهة أي عمل ارهابي محتمل
وفي الوادي الجديد ‎اكدت مصادر امنيه بان الحاله العامه  هادئه بواحات الوادي الجديد بالخارجه والداخله والفرافره وباريس وبلاط والحدود المشتركه مع الجانب الغربي في ليبيا والجنوبي مع السودان، وتأمين مداخل ومخارج المحافظه ورفع كفاءة الاكمنه بها  وتعزيزها  بالافراد او المعدات والاسلحه لمواجهة اي طواريء قد تقع واوضح المصدر الامني بان قوات الامن منتشره في صورة دوريات راكبه ومتحركه لتأمين الطرق التي تربط بين الوادي الجديد والمحافظات المجاورة بين الفرافرة والجيزة والواحات البحرية وبين الفرافرة الي  مدينة الداخلة والي  منطقة شرق العوينات وتأمين الطرق التي  تربط بين مدينة باريس والاتجاه الشرقي مع قنا والاقصر واسوان والطرق التي تربط بين الخارجة واسيوط

عدد المشاهدات 139

الكلمات المتعلقة :