الرئيسية

ضربة قاضية للإرهاب


انتشار أمني واسع قبل البدء فى العملية العسكرية »سيناء ٢٠١٨«

  
2/9/2018 9:01:11 PM

القوات المسلحة تشن عملية عسكرية واسعة النطاق في سيناء والدلتا والظهير الصحراوي
انتشار قوات العمليات الخاصة في عواصم المدن وتشديد الإجراءات الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه
القبض علي ١٤ من حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي وبحوزتهم عبوات تفجيرية

بدأت القوات المسلحة أمس عملية عسكرية شاملة استهدفت العناصر والتنظيمات الإرهابية في سيناء ومناطق بالدلتا والظهير الصحراوي غرب النيل. وأكد المتحدث العسكري العقيد تامر رفاعي أن العملية استهدفت تطهير البؤر والعناصر الإرهابية.
وقد تابع الرئيس عبدالفتاح السيسي عن كثب سير العمليات العسكرية في سيناء من غرفة العمليات، وقال عبر حسابه علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي »فيس بوك»‬ »‬أتابع بفخر بطولات ابنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة.. ودائما تحيا مصر».
وأكد بيان للمتحدث العسكري انه استمراراً لجهود قوات انفاذ القانون، قامت عناصر من القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والاوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء كما قامت عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين علي المسرح البحري بغرض قطع خطوط الامداد عن العناصر الإرهابية.
وشددت قوات حرس الحدود والشرطة المدنية من إجراءات التأمين علي المنافذ الحدودية وكذا تشديد إجراءات  التأمين للمجري الملاحي وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين علي الأهداف والمناطق الحيوية في شتي أنحاء الجمهورية.
وأكد مصدر أمني رفيع المستوي أنه تم رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوي ونشر وحدات التدخل السريع في جميع المحافظات.
موضحا أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت الحيوية ومرافق الدولة ومحطات الكهرباء والمياه ودور العبادة والأماكن السياحية وتكثيف الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة في جميع الميادين والمحاور بداخل كل محافظة وأيضا علي الطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات.
وتمكنت قوات الأمن من ضبط ١٤ من عناصر حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي وبحوزتهم عبوات تفجيرية وبنادق آلية كما تمكنت من قتل ٣ إرهابيين في تبادل لاطلاق النار مع قوات الأمن قبل تنفيذهم لعمليات عدائية قبل بدء الانتخابات الرئاسية.
وفي السويس شنت  مديرية الأمن أمس حملة أمنية مكبرة لتمشيط المناطق الحدودية والجبلية المتاخمة للطرق الصحراوية ونفق الشهيد أحمد حمدي بالتزامن مع العملية 2018 التي تنفذها القوات المسلحة بسيناء لتطهيرها من الجماعات الارهابية.
وأكد اللواء محمد جاد مدير أمن السويس ان عملية التمشيط تهدف إلي تفويت الفرصة علي العناصر الإرهابية التي تسعي للفرار من سيناء عبر الدروب الجبلية والوصول إلي البر الغربي للقناة، فضلا عن قطع خطوط الإمداد علي تلك العناصر.
كما شددت قوات الشرطة من فحص المترددين علي السويس وتوسيع دائرة الاشتباه بالكمائن الحدودية الواقعة بين السويس والمحافظات خاصة نفق الشهيد أحمد حمدي.
وفي الاسماعيلية تقرر ايقاف المعديات من اليوم واغلاق كوبري الشهيد احمد منسي بمنطقة الارسال وكوبري الشهيد ابانوب بالقنطرة غرب الي جانب كوبري السلام. وفي بورسعيد فرضت قوات الشرطة تشديدات أمنية كما انتشرت الدوريات الثابتة والمتحركة في ارجاء المدينة.
وفرضت القوات المسلحة اجراءات مشددة حول الممر الملاحي للقناة ومنعت الاقتراب من المنطقة وقامت بتشغيل جزئي للمعدية التي تربط بورسعيد وبورفؤاد.. وفي الوادي الجديد عززت القوات من تواجدها لتأمين مداخل ومخارج المحافظات وعلي الطرق التي تربط الوادي بالمحافظات.
وقد توالت ردود الأفعال حول العملية العسكرية سيناء ٢٠١٨ وأصدر الأزهر الشريف بيانا أعلن فيه دعمه الكامل لخطة المجابهة الشاملة للعناصر الإرهابية الإجرامية ودعا الأزهر أبناء الشعب الي دعم القوات المسلحة ورجال الأمن حتي تتطهر مصر من دنس تلك العصابات.
فيما أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيانا لها ان التاريخ سيسطر بأحرف من نور تضحيات جيش مصر وافراد شرطتها الذين يضحون بأرواحهم فداء لمصر.
كما أصدر د. عبدالعال رئيس مجلس النواب بيانا أكد فيه متابعة المجلس للعملية العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة لاجهاض المخططات الإرهابية التي تستهدف أمن مصر مشدد علي دعم البرلمان الكامل لتلك العملية وأكد ائتلاف دعم مصر دعمه وتأييده الكامل لأبطال مصر من قوات إنفاذ القانون في حربهم ضد الإرهاب.
وأبرزت وسائل الاعلام العربية والدولية بيان القوات المسلحة  بشأن تنفيذ عملية المجابهة الشاملة ضد الإرهاب حيث أبرزت قناة »‬سي إن إن بالعربية» تحت عنوان »‬الجيش المصري يعلن حالة التأهب القصوي لتنفيذ عملية ضد إرهابيين».
كما ذكرت قناة »‬سكاي نيوز» بالعربية أن الجيش المصري أعلن تنفيذ »‬خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية» في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.. وأبرزت القناة الفيديو الخاص بالمتحدث العسكري للقوات المسلحة حول العملية وأذاعته كاملا في نشراتها الإخبارية المتتالية.
كما أبرزت قناة »‬روسيا اليوم» بيان القوات المسلحة، وأذاعت الخبر والبيان علي الشريط الإخباري الخاص بها بشكل عاجل.
كما تصدرت أنباء العمليات العسكرية العنوان الرئيسي لنشرات  قناة »‬العربية» الإخبارية وأبرزت بيان المتحدث العسكري في جميع نشراتها.

عدد المشاهدات 153

الكلمات المتعلقة :