الرئيسية

المتحدث باسم أمين الجامعة العربية:القمة تبحث مواجهة التصعيد الصاروخي الإيراني والتدخلات التركية


   الدمام - عمرو الخياط
4/13/2018 8:14:31 PM

تبدأ غدا بمدينة الدمام السعودية أعمال القمة العربية وسط توقعات بمشاركة كبيرة من القادة العرب الذين يسعون إلي مواجهة الأزمات والعواصف التي تمر بها المنطقة العربية وفي مقدمتها بوادر الحرب في سوريا، ووسط تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضربها بالصواريخ، بجانب القضية الفلسطينية وتطوراتها في ضوء الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لاسرائيل وبعد التصعيد السلمي الفلسطيني الذي انطلق مع مسيرات يوم الارض منذ ٣ اسابيع واسفر عن استشهاد ٣٠ فلسطينيا واصابة الآلاف.
ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة التي تستعرض علي جدول اعمالها العديد من التطورات بالمنطقة وعلي رأسها ادانة التدخلات الايرانية والتركية في الشئون العربية وكذا سبل مكافحة الإرهاب. هذا وقد استبعد المراقبون امكانيات اتمام المصالحة مع قطر خلال اجتماعات القمة. وأكد السفير محمود عفيفي المتحدث باسم الامين العام لجامعة الدول العربية أن قمة الدمام ستناقش التهديدات التي تتعرض لها سوريا والتدخلات التركية في منطقة عفرين لما فيها من تهديد لوحدة الاراضي السورية.
وأكد عفيفي في تصريحات خاصة لأخبار اليوم وجود اتفاق عربي علي مواجهة التهديدات الإيرانية ممثلة في جماعة الحوثي باليمن مشيرا إلي أن القمة ستناقش نتائج أعمال اللجنة الوزارية المشكلة لبحث كيفية مواجهة التصعيد الصاروخي الإيراني. وحول تطورات الاوضاع في الأراضي الفلسطينية أشار عفيفي إلي مناقشة القمة لسبل مساندة الشعب الفلسطيني والتأكيد علي الحق الفلسطيني في القدس المحتلة وتوفير الدعم الدولي للاعتراف بدولة فلسطين العربية.

عدد المشاهدات 121

الكلمات المتعلقة :