الرئيسية

رؤية

عندما يستحق محافظ الجيزة تحية الأقلام


صبري غنيم

  صبري غنيم
1/11/2019 7:40:22 PM

- محافظ الجيزة اللواء احمد راشد من الرجال الذين يستخدمون ذكاءهم في التعامل مع الأقلام، فعندما يتناوله قلم بالنقد، يتقبل النقد ويفتش عن السلبيات ولا يناطح السحاب وهو يعترض، وكونه يتقبل النقد ويعمل جاهدا علي إزالة السلبيات معناه أن الرجل يعترف بأن النقد في موضعه وليس افتراء أوظلما له .
 ولذلك يجد احتراما من الذين ينتقدونه بمن فيهم أنا، وللحق ما من مرة أطلب فيها المحافظ إلا وأسمع انه في جولة ميدانية، فقد رفض المكتب ولا يدخله إلا في الفترة المسائية، وكونه ينقل مكتبه في النهار الي قلب الأحياء فهذا هوالمطلوب ..
- أعجبني في محافظ الجيزة انه أسند الاشراف العام علي جهاز العلاقات العامة بالمحافظة الي السيدة عزة شريف وكيلة الوزارة بالحكم المحلي، وكانت في يوم ما رئيسة حي الدقي، وقد كان المحافظ موفقا في اختيارها لأنها لسان حاله في الشارع الجيزاوي، مهمتها أن تنقل نبض الشارع الي المحافظ، والمحافظ بحسه الأمني يستطيع أن يقيس مدي رضاء الشارع عن الخدمات التي يقدمها لمواطني الجيزة ..
- من الظلم أن نظل ننتقد ولا نشكر، فالشكر واجب لمن يعمل ويجتهد، وخاصة عندما تتغير الصورة ونري المحافظة وهي تتجمل بالخدمات .. ولذلك لمحافظ الجيزة دين في رقابنا علي الأقل نقول له شكرا علي كل عمل يقوم به .. الذي يعجبني في اللواء احمد راشد صمته، فالرجل لا يتكلم عن إنجازاته في الجيزة، واسمع من السيدة عزة شريف أنها تتابع كل التعليمات التي يصدرها المحافظ بعد جولته الميدانية، وحكت لي عن الملفات الثلاثة التي في عهدة المحافظ، وأن أهم ملف عنده إحياء المشاريع التي بدأ تنفيذها من عشرات السنين وتوقف تشطيبها علي أرقام تافهة، الرجل اقتحم هذه المشروعات وتناول جميع مشاكل التشطيب وللأسف معظم هذه المشروعات تخص توصيل المياه وشبكات الصرف الصحي فنجح المحافظ بعد ٩ سنوات لمشاريع متوقفة في إعادة الحياة لها ..
- ومن متابعات عزة شريف شارع الثورة أيقونة حي الدقي والمهندسين وهو شريان الحياة في هذه المنطقة، يجري إعادة إنارته وإزالة أعمدة الإنارة القديمة واعادة رصف أجزاء حيوية فيه ولا تزال أعمال الترميم قائمة، فمن الناحية الهندسية عشرة علي عشرة ومن الناحية المرورية فشل مرور الجيزة في إسالة حركة السيارات فيه بسبب اختراق الميكروباصات للشوارع الجانبية هروبا من شارع البطل احمد عبد العزيز للوصول الي مطلع كوبري أكتوبر من شارع الثورة، مع انه ممنوع اختراقها للشوارع الجانبية والدخول في شارع الثورة، تقول إيه لما يكون المرور بعيدا عن هذه المشكلة ..
- الذي أعرفه ان المرور يدخل تحت إشراف المحافظ، لكن لا المحافظ ولا مدير أمن الجيزة لهما دور في حل الاختناقات التي تشهدها شوارع الجيزة، ورغم وجود المشاكل المرورية، المحافظ يستحق الشكر والتقدير عن الخدمات التي يقوم بها في الأحياء الشعبية كمنطقة امبابة التي تشهد الآن طفرة في إعادة رصف شوارعها الخلفية ..
- كلمة اخيرة .. شكرا لمحافظ الجيزة اللواء احمد راشد ..

عدد المشاهدات 50

الكلمات المتعلقة :