الرئيسية

‎وسام الجمهورية لمحمد صلاح


  خالد أبوبكر يكتب [email protected]
1/11/2019 7:40:43 PM

‎الأوسمة المصرية مقسمة كالآتي:
‎1- قلادة النيل العظمي.
‎2- قلادة الجمهورية.
‎3- وشاح النيل.
‎4- وسام الجمهورية (هناك طبقتان: الأولي والثانية).
‎5- وسام الاستحقاق.
‎6- وسام الرياضة.
‎بعض اللاعبين في مصر حصلوا علي اوسمة منها وسام الرياضة ووسام الاستحقاق ومنهم أعضاء الفريق القومي المصري الذي فاز ببطولات امم افريقيا.
‎هذا المقال اليوم اكتبه كي اناشد الدولة منح اللاعب المصري المحترف في فريق ليڤربول الانجليزي احد اهم الاوسمة الرسمية المصرية ‎واعول علي المختصين اختيار الوسام المناسب، لكني أتمني ان يكون وساما لم يحصل عليه اي رياضي مصري من قبل.
‎اما عن حجية طلبي هذا ومبرراته فهي هنا إليكم:
‎موسوعة المعلومات تقول ان اسمه محمد صلاح حامد غالي طه (من مواليد 15 يونيو 1992، بمدينة نجريج في مصر)، يعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، وهو واحد من اهم خمسة لاعبين في العالم حيث حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018 وجائزة أفضل هدف في الموسم 2018، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعامي 2017و2018، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، بالإضافة للعديد من الجوائز الفردية الأخري والعديد من الأرقام القياسية.
‎لكن محمد صلاح اصبح ايقونة عالمية شهيرة تعرفها كل دول العالم، فهو الآن اشهر شخصية في تاريخ مصر عرفها العالم واستطاع ان يجعل اسم مصر علي لسان العامة من الناس في اوروبا ويتغني باسمه واسم بلده العديد من الشباب في كافة انحاء العالم ‎والحقيقة انتي اسأل سؤالا اتمني ان أجد من يجيبني عليه: ماذا قدم العرب للبشرية طوال خمسين عاما مضت؟ ما هو الانجاز البشري العربي الذي يمكن لهم ان يقولوا انهم اضافوه للبشرية ‎اتخيل ان الفرنسيين يفخرون بالايرباص والامريكيين بالبوينج ‎وأتخيل ان لدي دول اوروبية كثيرة علماء في الطب والكيمياء استطاعوا ان يغيروا مصير البشر بأبحاثهم ‎فماذا قدم العرب للبشرية؟
‎أنا لا أتذكر (وقد يكون تقصيرا مني أرجو مسامحتي عليه)
‎لكن اليوم قدم العرب والمصريون إبداعا للعالم في لعبة شاءت الاقدار ان تكون اهميتها قبل السياسة وقبل البحث العلمي وتساهم في تدعيم العلاقات بين الشعوب وهي كرة القدم‎ وأصبح محمد صلاح واحدا من أعظم لاعبي العالم واعظم لاعب بلا نقاش في تاريخ العرب ومصر.
‎إن صوت الانجليز وهم يغنون لمحمد صلاح في شوارع انجلترا لابد ان يسجل في وجدان المصريين فنحن سنعيش هذه السنوات ولا نضمن ان تتكرر بعد ان يغادر صلاح الملاعب.
‎استمتعوا بصناعة ايديكم، افخروا بابنكم الذي تربي بينكم.
‎وعلي المستوي الشخصي لم يعرف عنه أي نوع من أنواع عدم الالتزام أو التهور أو الاساءة لأحد بل كان ومازال مثالا في الالتزام
‎كذلك قام بعمل العديد من الافعال الخيرية لبلده وهذا أمر ينم عن وطنية خالصة.
‎لذلك وفي مقال مختصر وبناء علي ماتقدم (وهو كاف ومتفرد)
‎أطالب الدولة وبحق بمنح محمد صلاح وساما لم يمنح لأي رياضي من قبل..
‎حق له وواجب علينا

عدد المشاهدات 369

الكلمات المتعلقة :