الرئيسية

إنهــا مصـــــــر

أنا طالع من خناقة مخدتش فيها خدش !


  كــــــــــــرم جبــــــــــــر [email protected]
1/11/2019 7:43:04 PM

 ‎  ‎في زمن عبد الحليم حافظ، كانت البنات أميرات، ومصدر الحس الرومانسي، فتغني الشباب بأروع المعاني والكلمات »خسارة خسارة فراقك ياجارة»‬ و»‬موعود» و»‬زي الهوي» و»‬ياخلي القلب».
‎في زمن الميكروباصات كانت أشهر أغنية »‬اديني بنطة لحام، كوز المحبة أتخرم»، والآن »‬أنا مافيا»، و»‬أنا طالع من خناقة مخدتش فيها خدش، تضربني بطلقة في ضهري، يا غبي دي ماجتش».
‎طيب رايحين علي فين ؟ .. يقولون عن الفن انه النتاج الإبداعي للإنسانية .. معانقة الجمال وليس إيقاظ »‬مخزون الثمر» .. لا تصدقوا ان »‬الجمهور عايز كده»، فهل قدمنا له »‬فنا صحيا» ورفض استقباله؟
عواجيز الإخوان !
‎الدماء الزكية لشهداء الجيش والشرطة لن تضيع هباء، ولن تصعد أرواحهم إلي بارئها إلا بالثار العادل، ومتفجرات الإخوان تفجر في الناس براكين الكراهية، لجماعة دستورها الإرهاب وشريعتها القتل.
‎ياعواجيز الإخوان.. ارحموا شبابكم من أحزمة الديناميت، جرياً وراء أحلام شيطانية بالعودة إلي السلطة من بوابات المتفجرات والفوضي.. انظروا حولكم.. مصر عادت »‬ مصر محدش يقدر ياخدها مننا».
  أطباء شو !
‎نقابة الأطباء لا تهتم إلا بالدفاع عن أخطاء الأطباء، ولا تحقق شكوي واحدة من ملفات الإهمال الذي قد يودي بالحياة.. مع أن الدور الأساسي لها بجانب ذلك هو الدفاع عن حقوق المرضي.
‎لم تحرك النقابة ساكناً إزاء أطباء البرامج المؤجرة في الفضائيات، ولم تبد رأيا أو تصدر بياناً رغم استفحال الظاهرة، وأصبح في وسع أي طبيب يريد الشهرة ان يشتريها بفلوسه، علي حساب المرضي .
‎حماية المهنة الإنسانية العريقة، تقتضي تفعيل المعايير الأخلاقية والمهنية، واشعار الناس بأن هناك نقابة تحميهم من الجشع، وتعاقب من يخطئ في صحتهم.
الحب بالشعارات !
‎من الذي يتحمل مصر في شدتها، إذا فر بعض رجال الأعمال بأموالهم واستثماراتهم للخارج، مع أن كل جنيه يمتلكونه من لحم اكتاف البلد؟
‎ولماذا تزداد الشكوي من الضوابط القانونية العادلة، التي تمنع استباحة أراضي الدولة وثرواتها ؟
‎حب الوطن ليس مجرد كلمات ملونة، ولا شعارات معلبة، ولكن بمد يد العون والمساعدة في الشدة والأزمات، حتي يعم السلام الاجتماعي والأمن النفسي.
‎مبادرة »‬حياة كريمة» ليست فقط لتحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجاً، ولكن ايضا لحث الأغنياء علي الشعور بمعاناة الفقراء.
الابتزاز بالمعونات !
‎بعص أعضاء الكونجرس يلوحون بخفض المعونات لمصر، بمقدار 300 مليون دولار سنوياً، مع أن تجارب السنوات الخمسة الأخيرة، أثبتت أن مثل هذا »‬الكارت» لا يجب إشهاره في وجه بلد يأبي المساس بكرامته، مهما كان الثمن.
‎الحضرات أعضاء الكونجرس .. مصر فيها 100 مليون مواطن، يتناولون 600 مليون رغيف في اليوم، يعني المعونة لا تكفي ليومين، وكانت ثمناً للسلام وحق الدماء وإنهاء الحروب مع إسرائيل، فكفاكم لعباً بكروت محروقة.
تكلم للقمر !
‎العشق الروحي هو تلك الرحلة التي تأخذك من نفسك إلي نفسك، فلا تجالس إلا الذين يفهمونك ويعرفون حقيقتك، لا تجلس إلا تحت الأشجار المزهرة، مستمعاً لترانيم الكون، وتكلم للقمر المضيء حتي يهرب من ظلمة الليل، وامشِ في طريق النقاء، حتي يتحول الألم إلي حزن، والحزن إلي صمت، والصمت إلي وحدة، ضخمة وشاسعة كالمحيطات، إنه العشق الروحي، الذي يأخذك من نفسك إلي نفسك.
‎مولانا: جلال الدين الرومي

عدد المشاهدات 80

الكلمات المتعلقة :