الرئيسية

طفرة في سوق الأوراق المالية وعودة الأجانب للاستثمار في أذون الخزانة

تطورات إيجابية يشهدها الاقتصاد المصري


  
2/8/2019 6:19:53 PM

شهدت قطاعات الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية العديد من التطورات الإيجابية رصدها التقرير الأسبوعي للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أشار التقرير إلي الأداء غير المسبوق الذي حققه سوق الأوراق المالية حيث ارتفع السوق بنسبة ٤٫٧٪ بفضل العديد من الأخبار الإيجابية التي تمثلت في إعلان التجاري الدولي عن توزيعات لأسهم مجانية وتدفق المستثمرين الأجانب، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أحجام التداول لتصل إلي ١٫٤ مليار جنيه في المتوسط.. كما حفل الأسبوع الماضي بالعديد من الأحداث الاقتصادية أبرزها موافقة صندوق النقد علي صرف الشريحة الخامسة من القرض الخاص بمصر، ومن ثم التأكيد علي استمرار فعالية برنامج الاصلاح الاقتصادي بمصر وعودة الأجانب للاستثمار في أذون الخزانة المصرية واستمرار ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار، بجانب ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلي ٤٢٫٦ مليار دولار بنهاية يناير مقابل ٤٢٫٥ مليار بنهاية ديسمبر الماضي.
وأشار بنك جولدمان ساكس إلي أن الجنيه المصري سوف يشهد استقراراً أمام الدولار علي المدي المتوسط بفعل تحسين الميزان التجاري وتراجع واردات الوقود وتعافي قطاع السياحة وتحويلات المصريين بالخارج.
وقد أشارت وكالة رويترز إلي تصريحات لوزير المالية د. محمد معيط بخصوص استهداف مصر معدل نمو ٦٪ للعام المالي ٢٠١٩- ٢٠٢٠ وقوله إن صافي استثمارات الأجانب بلغت ١٣٫١ مليار دولار بنهاية يناير الماضي بالإضافة إلي بدء الترويج للسندات الدولية خلال أيام.

عدد المشاهدات 78

الكلمات المتعلقة :