الرئيسية

مصر تحتفل بذكري يوم الشهيد


الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع كبار قادة القوات المسلحة والشرطة

  
3/8/2019 8:16:29 PM

الرئيس يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير ويلتقي قيادات الجيش والشرطة
السيسي يشيد بجهود حماة الوطن وتضحياتهم لدعم البناء والاستقرار


عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا مع كبار قادة القوات المسلحة والشرطة عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي تزامناً مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكري يوم الشهيد والمحارب القديم بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة والشرطة وعدد من الضباط وضباط الصف والجنود. بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداداً علي أرواح الشهداء وتناول الاجتماع تطورات الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية وكذلك الجهود المبذولة فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية بشمال سيناء وتأمين الحدود علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأشاد الرئيس بما تبذله القوات المسلحة والشرطة من مهام للحفاظ علي الوطن وشعبه العظيم كذلك مجهوداتهم في دعم ركائز البناء والاستقرار والتنمية بكافة ربوع مصر.

واختتم الرئيس السيسي الاجتماع بتقديم التحية لأسر شهداء الوطن الذين لولا تضحياتهم لما وصلت الدولة المصرية الي مزيد من التقدم والاستقرار.

كان د. أسامة الأزهري مستشار الرئيس للشئون الدينية قد أكد في خطبة الجمعة فضل ومنزلة الشهادة والتضحية في سبيل رفعة الأوطان ودحر قوي التطرف والإرهاب وشدد علي أهمية التنمية والعمارة في الأرض لأنهما من الأسس التي تقوم عليها أحكام الشريعة الإسلامية السمحة التي تدعو الي نشر الخير والرحمة ونبذ جميع أشكال وألوان التطرف والتشدد الديني وممارسة العنف والتخريب.
وتحتفل مصر والقوات المسلحة اليوم بذكري »يوم الشهيد»‬ الذي يوافق التاسع من مارس كل عام وهو يوم استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة اثناء حرب الاستنزاف ليكون يوما احتفاليا بذكري الشهداء الأبطال.

عدد المشاهدات 63

الكلمات المتعلقة :