الرئيسية

إشادة بدور مصر في الدفاع عن قضايا أفريقيا


الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة المباحثات الثنائىة التى عقدها أمس مع رئىس السنغال ماكى سال

   أحمد حمدي
4/12/2019 7:41:26 PM

الرئيس السيسي يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع السنغال
دعم التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب والفكر المتـطرف بالقـارة


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر علي استمرار التشاور السياسي مع السنغال، إيمانا بالدور المهم الذي تضطلع به علي المستوي الأفريقي.  وأعرب الرئيس عن اعتزاز  مصر بالعلاقات الأخوية التي تربطها بالسنغال، بالإضافة إلي تلاقي رؤي ومواقف البلدين إزاء مجمل القضايا الدولية والإقليمية خاصة فيما يتعلق بالدفاع عن مصالح القارة الأفريقية المشتركة ومواقفها الموحدة.
وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس السنغالي »ماكي سال»‬ بالقصر الجمهوري بالعاصمة السنغالية داكار أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين. وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس »‬ماكي سال» رحب بزيارة الرئيس السيسي إلي السنغال وأشاد بالدور المصري الأصيل في الدفاع عن القضايا الأفريقية علي الساحة الدولية ومعالجة المشاكل التي تشغل البال الجمعي لشعوب القارة، ونوه الرئيس السنغالي بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وضرورة العمل  علي تطوير مختلف أطر التعاون المشترك.
وذكر أن اللقاء تناول كذلك تعميق مظاهر التعاون بين مصر والسنغال في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف في القارة الأفريقية للمساعدة علي تحقيق الأمن والاستقرار المطلوب للتنمية. كما تطرقت المباحثات إلي عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات بؤر النزاعات المختلفة بالقارة، إلي جانب سبل الارتقاء بدور وفعالية الاتحاد الأفريقي في ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد من خلال إصلاحه مالياً ومؤسسياً، حيث أعرب الرئيس السنغالي عن دعم بلاده الكامل لمختلف الأنشطة المصرية في هذا الإطار، لا سيما في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتنمية.

عدد المشاهدات 39

الكلمات المتعلقة :