الرئيسية

الحرب علي الفساد في إفريقيا


الرئيس عبدالفتاح السيسي

  
6/7/2019 7:32:40 PM

تستضيف مدينة شرم الشيخ الأربعاء القادم المنتدي الإفريقي الأول لمكافحة الفساد. يعقد المنتدي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمشاركة من وزيري العدل والداخلية ورؤساء هيئات مكافحة الفساد والرقابة الإدارية وأجهزة المحاسبات والكسب غير المشروع بالدول الإفريقية وأكثر من ٢٠٠ مسئول رفيع المستوي.

يهدف المنتدي إلي تبني سياسات وخطط عمل وبرامج للقضاء علي الفساد بكل اشكاله إضافة إلي تبادل المعلومات والخبرات والتوعية حول التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة بمواجهة ذلك الخطر الذي يهدد دول القارة.

وتأتي استضافة مصر للمنتدي في إطار مبادرة مصرية تعكس الاستعداد للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه انجازات ملموسة.

وتنبع أهمية مكافحة الفساد في كونه يخاطب شواغل العديد من الدول الإفريقية التي تواجه تحديات في كفاحها من أجل تحقيق تطلعات شعوبها نحو العيش الكريم والرخاء، بسبب آفة الفساد التي تتسبب في إهدار موارد القارة الضخمة والمتنوعة.

بما يؤدي إلي استمرار معاناة الشعوب الإفريقية من الفقر رغم وفرة الموارد.

حيث أشارت التقديرات إلي أن القارة الإفريقية تخسر حوالي ٥٠ مليار دولار سنويا نتيجة الفساد. والذي يقف عقبة أمام تحقيق أهداف اجندة التنمية المستدامة للقارة ٢٠٦٣.

عدد المشاهدات 62

الكلمات المتعلقة :