اخبار الكتب

«أوبرا» إمرأة لا تعرف الفشل


  
5/11/2018 10:43:59 PM

» أنا لا أؤمن بالفشل ، فلا يعد الفشل فشلا إذا كنت تستمتع بالعمل»‬، »‬بإمكانك الحصول علي كل ما تريد، لكن ليس في الوقت نفسه».. هذه بعض من فلسفة أوبرا وينفري  التي أستهلت بها الكاتبة الأمريكية روبن واستن كتابها عن أشهر مذيعة تليفزيونية في العالم في كتابها : أوبرا .. امرأة لا تعرف الفشل الذي صدر في طبعة جديدة عن دار أجيال للنشر.
الكتاب تحكي فيه الكاتبة الامريكية روبن واستين قصة حياة أوبرا وينفري الصعبة منذ صغرها وولادتها وحيدة لأم مكافحة، نشأت بين براثن الفقر والشقاء ، وقضت بواكير عمرها بين جدران كوخ حقير بمزرعة في ريف ولاية ميسيسيبي إلي أن أصبحت مليونيرة تهب منذ عام 1980 خمسين مليون دولار للاعمال الخيرية، وتقول الكاتبة عبر سطور الكتاب : »‬إنه بالرغم من الصعوبات والعقبات التي عاشتها أوبرا منذ طفولتها إلا أنها تعلمت ومنذ سنين الطفولة الأولي كيف تواجه تحديات الحياة بهمة عالية وأن تتبع نور قلبها واشواق فطرتها وثراء سريرتها وأن تصنع من جراحها حكمة تنير دربها ولا تجعل العقبات تثني إرادتها أو تكسر مجاديفها رغم أن حياتها لم تكن سهلة معاناتها كبيرة ولكنها استطاعت أن تحول معاناتها الي نجاح باهر.
اوبرا طفلة لأم تعمل خادمة وأب يعمل حلاقا وتعاني أسرتها من التفكك فعاشت في كنف جدتها التي كان لها دور في صقل شخصيتها، ولظروف صحية ألمت بالجدة ،عادت  أوبرا لحضن والدتها التي أثرت علي حياتها سلباً فقد كانت الأم تعاني من عجز في ضبط سلوك اوبرا للاتجاه الصحيح فأصبحت هذه الطفلة تنتقل حضانتها بين الأب وزوجته وبين بيت أمها لكنها كانت تجد النجاح وصقل شخصيتها وراحتها في كنف والدها الذي بذل جهدا وزوجته في بث روح الجد والاجتهاد والعلم والتفوق في نفسها وبدأت رويداً رويدا تحقق إنجازات كثيرة بالرغم  من صغر سنها.. لولا الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له عندما كانت بحضانة الأم سلب طفولتها وأثر سلباً عليها وأصبحت حبلي ومات الطفل ذو الشهور المكتملة وتعرضت لوضع نفسي سيئ جداً.
 قررت أوبرا بعد هذه الحادئة المؤلمة في حياتها أن تنتهج منهج النجاح الذي لاتعرف معه اليأس أو الفشل وأصبح هدفها الأول الدفاع عن الحق مهما كلفها ذلك كونها عاشت وسط تفرقة عنصرية بين السود والبيض ورغم ذلك أثبتت أن النجاح ليس باللون ولا الهيئة إنما بالعمل المخلص والمتقن والايمان بالقضية التي من أجلها كرست حياتها  لأن تنجح في كل عمل تقدمه.. وأصبحت من أغني نساء العالم ، حتي أنها وصلت إلي  التفكير في الترشح لرئاسة أمريكا .

عدد المشاهدات 556

الكلمات المتعلقة :