اقتصاد

آخر كلام

سقوط الطائرة الروسية ومحتضنو الإخوان


أحمد هاشم

  أحمد هاشم
4/13/2018 8:46:37 PM

كتبت في الاسبوع الماضي مقالا رفضت فيه  الدعوة الي الحوار مع المتعاطفين مع الإخوان.. كما عددت خلاله مظاهر المؤامرة التي شارك فيها الاخوان علي الاقتصاد المصري، ومنها حادث الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء عقب اقلاعها من مطار شرم الشيخ، والتي كانت سببا في هروب السياح من جنوب سيناء والغردقة، بسبب تحذير بريطانيا لرعاياها بترك مصر فورا، وتم تصوير التكدس للمسافرين بمطار شرم الشيخ ونشره في القنوات الاخبارية العالمية، مما أعطي انطباعا بأن هناك مشكلة أمنية في جنوب سيناء مما أدي لهرولة السياح من باقي الجنسيات للمغادرة في أسرع وقت.
وذكرت في المقال أن جماعة الاخوان والمتعاطفين معها كانوا وراء تفجير الطائرة الروسية، خاصة مع اعلان أحد التنظيمات الارهابية المنبثقة عن الجماعة انه وراء تفجير الطائرة، وسبق ذلك اعلان بريطانبا ان عملا ارهابيا وراء تفجير الطائرة الروسية دون أن تقدم دليلا علي ما أعلنته، وهو ما يتسق مع المواقف البريطانية ضد مصر ودعمها لجماعة الاخوان الارهابية، خاصة أن لندن أهم الملاجئ لاقامة التنظيمات الارهابية في العالم ومنها جماعة الاخوان المسلمين الارهابية.
وقد أرسل لي الكاتب الصحفي الكبير خالد صلاح الدين المتخصص في شئون السياحة والطيران بجريدة الجمهورية توضيحا حول اسقاط الطائرة الروسية في سيناء، وجاء فيه أن:»‬ ما ذكرته  في مقالك عن حادث الطائرة الروسية به جزء صحيح والآخر غير صحيح،  فالطائرة انفجرت عقب اقلاعها من شرم الشيخ .. أما  سبب انفجارها  وسواء كان  عملا ارهابيا من عدمه فهو مالم يتضح حتي الان .. وكل ماذكر عن وجود قنبلة أسفل احد المقاعد مع تحديد رقم المقعد ، فهي معلومات مخابراتية  خرجت من انجلترا في البداية وتابعتها روسيا . وقد خاطبتهما لجنة التحقيق في الحادث التي ضمت خبراء تحقيق من مصر الدولة  الذي شهد وقوع الحادث، وروسيا الدولة المسجلة بها الطائرة، وفرنسا الدولة المصنع بها جسم الطائرة، وأمريكا الدولة صانعة المحركات .. وصدر التقرير الاول عقب الحادث بحوالي ٤٥ يوما ولَم يذكر عملية تفجير أو تعرض الطائرة لعمل ارهابي .. وطالبت اللجنة الدولتين إنجلترا وروسيا بتقديم الدليل علي تعرض الطائرة لعملية ارهابية ولكن لم تتلقي اللجنة أي رد .. وفي النهاية فلا يجب ان نؤكد نحن ان الطائرة تعرضت لعمل ارهابي دون ان تثبت لجنة التحقيق ذلك .. بالاضافة الي ان هدف لجان التحقيق في حوادث الطيران هو الوصول الي الحقيقة لتجنب الوقوع في حادث مماثل في المستقبل .. وعندما يتضح لها ان هناك شقا جنائيا في الحادث فانها تحيل الامر للنيابة العامة لاستكمال الشق الجنائي .. وهو ماحدث عقب التصريحات الانجليزية والروسية .. ولَم تعلن النيابة نتيجة التحقيق حتي الآن».

عدد المشاهدات 65

الكلمات المتعلقة :