اقتصاد

26 مشروعا استثماريا جديدا بالمنطقة الإعلامية الحرة باستثمارات 32.5 مليون دولار

12٫٢ مليون جنيه تمويلاً من «فكرتك شركتك» لـ 50 مشروعاً ناشئاً


  
1/11/2019 8:43:39 PM

وفر مركز ريادة الأعمال »فكرتك شركتك»‬ بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي تمويلا بنحو12.2 مليون جنيه لخمسين شركة جديدة لرواد الأعمال خلال عام 2018، وبلغ عدد المستفيدين من التمويل نحو 3 آلاف شاب، وتراوح حجم التمويل لكل شركة بين 100 ألف الي 500 ألف جنيه بينما وصل حجم القطاعات التي تم الاستثمار فيها الي 21 قطاعا بمختلف المحافظات.
وقالت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن الوزارة تدعم ريادة الاعمال والمستثمر الصغير، مشيرة إلي أن قانون الاستثمار ينص علي دعم ريادة الاعمال، موضحة أن تمكين الشباب يمثل أولوية لدي الوزارة، مؤكدة أن الامل والمستقبل في الشباب وهو الذي سيساهم في زيادة النمو، داعية الشركات الكبري والقطاع المالي المصرفي وغير المصرفي إلي دعم مشروعات الشباب.
وأضافت د. سحر نصر أن الوزارة تعمل مع مؤسسات التمويل الدولية لدعم مبادرة »‬فكرتك شركتك»، مشيرة إلي أنه يتم العمل بشكل مستمر علي دعم المنظومة المتكاملة لرواد الأعمال، والتي تعد من ضمن أولويات القيادة السياسية في هذه المرحلة.

‎تفقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، المنطقة الإعلامية الحرة وعقدت اجتماعا مع مجلس إدارة المنطقة العامة الاعلامية الحرة، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.. ‎وتأتي الزيارة في إطار خطة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لتطوير المناطق الحرة المتواجدة والعمل علي التوسع في إنشاء مناطق جديدة في عدد من المحافظات تلبية لاحتياجات المستثمرين، وبما يساهم في زيادة تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوفير فرص العمل، حيث تعمل الوزارة علي انشاء ٧ مناطق حرة جديدة.
‎وأكدت د. سحر نصر أن الوزارة تعمل علي تطوير المناطق الحرة التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بشكل مستمر ومنها المنطقة الاعلامية العامة الحرة، التي شهدت تطويرا الفترة الماضية لتصبح مزودة بشبكة متكاملة من المرافق وخدمات البنية الاساسية فضلا عن اقمار البث الفضائي والارسال التليفزيوني.. ‎وأوضحت أن الوزارة تعمل علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتشجيع الاعلام الهادف، وجذب استثمارات جديدة في المنطقة الاعلامية الحرة بعد الاصلاحات التشريعية الاخيرة وما تضمه المنطقة من فرص استثمارية واعدة، لافتة إلي أن عدد المشروعات العاملة في المنطقة بلغ 78 مشروعا منها 75 قناة باستثمارات بلغت 1.47 مليار دولار.
‎وأكد أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الاعلامي أن العامين الماضيين شهدا تطويرا كبيرا بالمنطقة العامة الاعلامية الحرة.
‎وقال المستشار محمد عبد الوهاب أن المجلس ناقش خلال اجتماعه  اضافة الشكل القانوني لشركة الشخص الواحد إلي الاشكال القانونية المسموح بتأسيسها داخل المنطقة الحرة العامة الاعلامية، في اطار العمل علي زيادة الاستثمارات بالمنطقة وطرح بدائل قانونية امام المستثمر داخل المنطقة، مضيفا أن مجلس إدارة المنطقة وافق مؤخرا علي نحو 16 مشروعا استثماريا جديدا باستثمارات تبلغ 32.5 مليون دولار توفر 400 فرصة عمل. ‎وعقب الاجتماع، قامت الوزيرة بجولة داخل فرع مركز خدمات المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر، لمتابعة سير العمل في الفرع، والتأكد من الربط الإلكتروني بين فرع مركز خدمة المستثمرين بمحافظة الجيزة ومركز خدمة المستثمرين الرئيسي بالقاهرة، وأكدت الوزيرة أهمية العمل علي التيسير علي المستثمرين، وإزالة أي معوقات تواجه عملهم بشكل سريع، والترويج لكافة الفرص الاستثمارية في محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والتي يخدمها الفرع والذي يخدم نحو 34 الف شركة و125 ألف مستثمر.



عدد المشاهدات 48

الكلمات المتعلقة :