اقتصاد

واحد + واحد

حكومة يسر ولا تعسر


  يحيي نجيب [email protected]
3/8/2019 8:28:18 PM

يقاس نجاح أي حكومة أوفشلها بمدي قدرتها علي خلق مساحات الرضا في نفوس مواطنيها الامر الذي يدفعهم الي الابداع والابتكار ولعل أبرز ما يمكن أن يحسب لحكومة د. مصطفي مدبولي أنها تسعي للبحث عن مساحات التوافق،  وهوما حدث من منذ أسبوعين حين اجتمع رئيس الوزراء مع أعضاء المجالس التصديرية لبحث منظومة المساندة التصديرية،  وعندما استمع لمقترحات رجال الاعمال من الحضور  قال لهم : اختاروا أنتم الانسب والايسر لكم،  فالحكومة دورها الحل والتخفيف وليس التعقيد.
بالفعل وضعت المجالس التصديرية منذ أسبوع رؤيتها الكاملة لزيادة صادراتها خلال الفترة المقبلة من خلال مذكرة تتضمن المشاكل والحلول،  تمهيدا لعقد اجتماعات خلال الفترة القادمة لوضع منظومة جديدة وصحية تتناسب مع كل قطاع صناعي وفقا لاحتياجاته .
ويوم الخميس الماضي أعلنت وزيرة الاستثمار د. سحر نصر عن موافقة رئيس مجلس الوزراء علي تعديلات بعض أحكام ومواد قانون الاستثمار وأهمها أن تتمتع التوسعات الجديدة للمشروعات القائمة بالحوافز المنصوص عليها في المادتين 11 و13 من قانون الاستثمار.
د. مصطفي مدبولي يعلم أهمية التسهيل والتيسير علي المستثمرين،  أتمني أن ينتهج الوزراء والمحافظون هذا النهج لتنقل مصر الي آفاق جديدة.

عدد المشاهدات 58

الكلمات المتعلقة :