اقتصاد

نصار: بيوت تصدير عالمية للترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة


  
3/22/2019 8:32:55 PM

 كتب يحيي نجيب:
أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن الحكومة تضع علي رأس أولوياتها ملف تنمية وتحديث القطاع الصناعي خلال المرحلة الحالية باعتباره قاطرة التنمية المستدامة التي تسهم في تحريك آليات النمو الاقتصادي وخلق الوظائف اللائقة للشباب والاستخدام الأمثل للموارد الاقتصادية. جاء ذلك في كلمة الوزير التي ألقاها في الندوة التي نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي برئاسة المهندس معتز رسلان تحت عنوان »التنمية الصناعية بين الفرص والتحديات»‬.
وقال نصار إن الوزارة تبذل جهودا حثيثة لزيادة تواجد المنتجات الصناعية المصرية في عدد من الاسواق بشرق أوروبا ووسط آسيا مع التركيز علي فرص النفاذ إلي السوق الافريقي من خلال محورين أولهما مساعدة الدول الافريقية علي تنفيذ طموحاتها ببدء إنشاء قاعدة صناعية لديها استنادا إلي الخبرات المصرية مع البدء بتجميع بعض المنتجات المصرية داخل أسواقهم، مشيرا إلي أن المحور الثاني يتمثل في مساعدة الدول الافريقية في إقامة صناعات تحويلية للمواد الخام التي تزخر بها هذه الدول. واوضح نصار أن هناك تنسيقا مع عدد من الدول  الكبري للتواجد داخل السوق الافريقية خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن هناك اهتماما كبيرا من هذه الدول بالسوق الافريقية باعتباره من أكبر الاسواق ذات العائد الاستثماري الكبير.
ولفت نصار إلي أن الوزارة تسعي للاستعانة ببيوت تصدير عالمية للترويج للصادرات المصرية بالاسواق الخارجية خاصة صادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة كما أنه يجري حاليا دراسة انشاء شركة  وطنية لتسويق المنتجات المصرية بالأسواق العالمية وبصفة خاصة لصغار المنتجين لافتا إلي أنه من الضروري الالتفاف إلي النموذج الياباني الذي نجح في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .

عدد المشاهدات 59

الكلمات المتعلقة :