اقتصاد

د. سحر نصر: 591 مليون دولار لدعم التعليم العالي من شركاء التنمية


  
4/5/2019 8:57:26 PM

أكدت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الوزارة نجحت خلال السنوات الماضية في توفير تمويلات ومنح بقيمة 591 مليون دولار من خلال التنسيق مع المؤسسات الدولية، لتعزيز القدرات المؤسسية لمؤسسات التعليم العالي، ودمج تقنيات المعلومات الحديثة في النظام التعليمي وتطوير البحث العلمي، ونقل المعرفة من كبري الجامعات العالمية من خلال برامج تبادل الموظفين والطلاب، وبناء القدرات في مجال البحث العلمي في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتحسين النظام البيئي للبحوث والتعليم العالي بشكل عام.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في جلسة حول دور القطاع الخاص والشركاء الدوليين والمجتمع المدني في دعم التعليم ضمن فاعليات المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. وقالت د.سحر نصر إن المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي فرصة عظيمة لتنسيق الجهود وتعزيز التعاون بين كافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية لرفع جودة وكفاءة التعليم العالي والبحث العلمي، موضحة أن مصر بها بيئة تشريعية أصبحت داعمة ومحفزة للاستثمار في التعليم وتشجع القطاع الخاص علي الاستثمار في التعليم والخريطة الاستثمارية تتيح العديد من الفرص في هذا المجال الحيوي، داعية القطاع الخاص لضخ استثمارات في مجال التعليم خاصة التعليم العالي والبحث العلمي، باعتباره احد محاور بناء الإنسان والاستثمار في العنصر البشري.
وأضافت أن ملف التعليم والبحث العلمي علي رأس أولويات الحكومة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعطي دفعة قوية لملف التعليم والبحث العلمي بإعلانه 2019 عامًا للتعليم في مصر في اطار الاستثمار في العنصر البشري.

عدد المشاهدات 205

الكلمات المتعلقة :