الأخيرة

غـــــــداً تُشــــــرق الشمــــــــــس

إنهــا مصـــــــر


  كــــــــــــرم جبــــــــــــر karam.gabr@hotmail.com
2/16/2018 8:45:09 PM

‎(1) مصرية.. إلي الأبد
‎غداً تشرق الشمس علي سيناء، شمس الحرية والعودة إلي أحضان الوطن، بلا خوف، بعد أن تتطهر من فلول الإرهاب والإرهابيين، الذين تصوروا أن الأرض الطيبة يمكن أن يعيش عليها الأشرار، ولم يدركوا أن لهم يوما أسود من جرائمهم الهمجية، وأن لمصر جيشا يستطيع أن يهدم الجحور التي يختبئون فيها فوق رءوسهم، وأن الأرض ستصبح صاعقة، والسماء ناراً وجحيماً .. سوف نزرعها ونعمرها ونبنيها، لتكون واحة للخير، ومن أرضها تنطلق الدعوة للمحبة والسلام.. سيناء أرض الأجداد والأبناء، ولن تطأها أقدام الطامعين والطامحين.. مصرية إلي الأبد.
‎(2) من أجل مصر
‎اليوم السبت يشرفنا المستشار لاشين إبراهيم لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في ندوة "الصحافة القومية والانتخابات الرئاسية"، ويحضرها المستشار عمرو مروان وزير شئون مجلس النواب، والزملاء رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء تحرير الصحف القومية و350 زميلاً من الصحف القومية، سيقومون بتغطية الانتخابات.. حلقات نقاشية طوال اليوم، بهدف تبادل الأفكار والرؤي حول دور الصحافة في تغطية الانتخابات، والمعايير التي تلتزم بها وحقوق الصحفيين وواجباتهم، ويتم التصديق علي مدونة الهيئة الوطنية للصحافة حول المعايير التي تلتزم بها الصحف القومية في تغطية الانتخابات.
‎(3) أبو الفتوح والهلباوي
‎لم أثق يوماً في كمال الهلباوي رغم هجومه "الظاهري" علي الإخوان، منذ أن رأيته يبكي بحرقة، حزناً علي قيام قطر بطرد بعض عناصر الإخوان المقيمين في أراضيها.. وتأكدت شكوكي عندما قرأت له دفاعاً مستميتاً عن عبد المنعم أبو الفتوح، ويزعم أن زيارة أبو الفتوح للندن كانت بريئة ولم يحدث فيها أي تجاوز، وإنما حضر للاطمئنان عليه بسبب مرضه.. في أوقات الأزمات لا ينفع أهل "المواقف المزدوجة"، ولم يعد ينطلي علي أحد أن يهاجم بعض عناصر الإخوان "المتلونين" جماعتهم ظاهرياً، للتمويه علي الدفاع عنهم بالحجج والأسانيد، وللأسف الشديد تبتلع الفضائيات الطعم، وتفرد مساحات هائلة لأمثال هؤلاء.. وانظروا لأسماء المذيعين وخريطة البرامج، لتعرفوا حجم الخدعة الكبري.
‎(4) هشام جنينه.. توك شو !
‎من أهم مواصفات رجل القضاء، احترام المنصة العالية التي يجلس فوقها، والمستشار هشام جنينه افتقد هذا الشرط الجوهري، واعتبر نفسه "مذيع توك شو"، يجذب المشاهدين بالفرقعة والإثارة، ونسي مهنته الأساسية التي تضع علي أقواله وأفعاله ضوابط قانونية، أهمها الاحتكام للقانون وليس الصخب والضجيج، ولأن مصائر الأوطان ليست لعبة، كان ضرورياً أن يثبت صحة ما يروج له، أو أن يواجه العقوبات القانونية التي يحفظها علي ظهر قلب، أما الضغوط والابتزاز ومحاولة "لي الذراع"، فهذا ليس من شيم القاضي، حتي لو كان علي المعاش.
‎(5) شباب الوادي الجديد
‎غداً الأحد أحل ضيفاً علي محافظة الوادي الجديد، في الملتقي الثقافي الأول لشباب المحافظة، برعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، واللقاء تحت عنوان "في حب مصر".. آخر مرة ذهبت فيها للمحافظة كانت عام 2009، أيام محافظها اللواء أحمد مختار رحمة الله عليه، واكتشفت أن شباب الوادي الجديد، أكثر شباب المحافظات وعياً وثقافة وجرأة في النقاش، اللقاء يحضره معي الزملاء عبدالله حسن وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة ونايف عبدالله الأمين العام، وأتمني أن نفتح قلوبنا وعقولنا ونتصارح ونتحاور، فلن تنهض مصر إلا بسواعد شبابها.

عدد المشاهدات 475

الكلمات المتعلقة :