الرياضه

الفراعنة يتطلعون لاصطياد غزلان النيجر الليلة٫٫٫ «أجيري» يسعي لتقديم أوراق اعتماده بأسلوب هجومي

في الجولة الثانية علي طريق إلي أمم الكاميرون 2019


  د. مدحت رشدي
9/7/2018 9:05:30 PM

يواجه منتخب مصر الوطني لكرة القدم في الثامنة مساء اليوم منتخب النيجر الشهير بفريق غزلان المهر باستاد الجيش ببرج العرب في اطار منافسات الجولة الثانية  للمجموعة العاشرة لتصفيات بطولة كأس الامم الافريقية بالكاميرون عام ٢٠١٩.. يتطلع المنتخب لتحقيق الفوز لتعديل أوضاعه في مجموعته التي يتذيل ترتيبها بدون نقاط  او اهداف بعد الهزيمة في الجولة الاولي من تونس، فيما يحتل سوازيلاند والنيجر المركزين الثاني والثالث بعد تعادلهما سلبيا.. ويحاول المكسيكي خافيير اجيري تقديم اوراق اعتماده بأداء هجومي وممتع بقدر الامكان.
خطة هجومية
وأنهت كتيبة الفراعنة استعداداتها بتدريب متوسط الاحمال مساء امس علي الملعب الرئيسي للقاء مدته ساعة ونصف الساعة، تم خلاله وضع الرتوش النهائية من خلال خطة هجومية لخطف المنافس وفرض السيطرة من البداية للنهاية مع تحقيق التوازن بين الهجوم والدفاع حتي لا تحدث اي مفاجآت من الضيوف الذين يمتلكون عناصر جيدة في مختلف الخطوط .. وكان المنتخب الوطني قد دخل معسكرا بملعب برج العرب الاثنين الماضي بـ٢٤ لاعبا فقط بعد تقليص العدد المبدئي للاعبين الذين اختارهم اجيري والذي وصل عددهم الي ٢٦ لاعبا ١٣ محترفا ومثلهم من لاعبي الدوري وكان التقليص بسبب الاصابات وعدم الجاهزية الكاملة لبعض العناصر ..شهد اليوم الثاني للمعسكر اكتمال اللاعبين بعد انضمام علي غزال وتنوع المران ما بين الإحماء وتدريبات بالكرة وتطبيق بعض الجمل الخططية ، وأدي مروان محسن التدريبات الجماعية وأخيرا بتقسيمة بين فريقين في ثلث الملعب.. وتابع المران الأخير المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة لمؤازرة ودعم اللاعبين وجهازهم الفني قبل سفره في اليوم التالي الي الولايات المتحدة الامريكية لتأبين شقيقه د. عادل ومعتذرا عن عدم تمكنه من حضور المباراة .
وشهد استاد برج العرب امس وضع الترتيبات والتجهيزات النهائية لتنظيم المباراة حيث تم عقد مؤتمر صحفي لخافيير أجيري ومعه أحمد المحمدي كابتن الفريق في الخامسة والنصف، وسبق مؤتمر اجيري، عقد مؤتمر صحفي آخر لفرانكو زاهو المدير الفني لمنتخب النيجر .. وقد تم عقد الاجتماع الفني للمباراة الليلة الماضية بقيادة المغربي جمال كواتشي بحضور طاقم الحكام السنغالي الذي سيقوده ميجوتي ناديا ، ومراقب الحكام الإرتيري تشيريما يوهانس كما تم انهاء جميع الترتيبات باستاد برج العرب لتنظيم اللقاء.
أجيري يتحدي
وأكد خافيير اجيري أنه سعيد بتولي المهمة مع الفراعنة وانه راض تماما عن المعسكر الحالي وأضاف انه يتطلع الي تقديم الكثير والكثير خلال الفترة المقبلة حتي عام ٢٠٢٢ الذي تمني ان يصل فيه الي نهائيات كأس العالم.
 واشار اجيري الي ان المنتخب يملك عناصر قوية ومهمة من اللاعبين والنجوم المحترفين ومن لاعبي ونجوم الدوري وان كل العناصر التي تم اختيارها بذلت الكثير من الجهود لاثبات ذاتها لتمثيل منتخبها. وقال اجيري انه وباقي عناصر جهازه الفني المعاون وقفوا علي مواطن القوة والضعف لمنتخب النيجر وانه لابديل عن تحقيق الفوز.
توقعات التشكيل
وقد تنوعت التوقعات بشأن التشكيل المتوقع الذي سيخوض به اجيري مباراة اليوم بعد آخر تدريبين ، حيث من المتوقع ان يحدث تغيير ملحوظ مقارنة بالتشكيلات السابقة لكوبر وذلك من الناحية الفنية حيث يبدأ  في حراسة المرمي  محمد الشناوي حارس النادي الأهلي.
 وفي خط الدفاع: أحمد حجازي ، وعلي جبر ،علي ان تكون المفاضلة في مركز الظهير الايمن  بين أحمد المحمدي ، ومحمد هاني ، ومحمد حمدي، أو أيمن  في مركز الظهير الأيسر .
 وفي خط الوسط محمد النني وطارق حامد، ثم كل من: محمد صلاح، ومحمود تريزيجيه، وحسين الشحات وصلاح محسن في الهجوم.

عدد المشاهدات 176

الكلمات المتعلقة :