الرياضه

صبحي في الجبلاية غداً لإطلاق شرارة المونديال الإفريقي

وبدأت الاستعدادات بعد الفرحة والكرنفالات


  تغطية: د. مدحت رشدي
1/11/2019 8:20:21 PM

اتحاد الكرة يستقر علي ترشيحات اللجنة العليا واللجان الفرعية .. وفضل مديراً للبطولة
تشهد الساعات القليلة المقبلة تكثيف اتحاد الكرة جهوده مع وزارة الشباب والرياضة للإعداد لاجتماع مهم غدا بمقر الاتحاد بحضور الدكتور اشرف صبحي وذلك في أول تحرك رسمي علي طريق انطلاق الاستعدادات لتنظيم النسخة الـ32 لبطولة الأمم الافريقية.
وبعد الفوز الكبير باستضافة البطولة يتطلع اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة لإبهار افريقيا بتنظيم رائع للمنافسات التي يشارك فيها لأول مرة 24 منتخبا مقسمة علي 6 مجموعات.
وعلمت »أخبار اليوم»‬ ان اتحاد الكرة استقر بشكل شبه نهائي علي كل من الاستادات وملاعب التدريب في 5 محافظات.. في القاهرة: القاهرة والسلام لاستضافة مباريات مجموعتين في حين ستتم التدريبات علي ملاعب بتروسبورت والدفاع الجوي والكلية الحربية والسكة والمقاولون، وفي الاسكندرية: استاد الاسكندرية أو الجيش ببرج العرب لاستضافة مباريات مجموعة واحدة مع ملعب الحرس بالمكس للتدريبات، واستاد بورسعيد لاستضافة مباريات مجموعة واحدة ايضا وملعبي المريخ أو بورفؤاد للتدريبات، وفي الاسماعيلية: استاد الاسماعيلية للمباريات والقناة للتدريبات، وفي السويس: استاد السويس الجديد للمباريات ونفس الاستاد وملعب الجيش بعجرود للتدريبات.. ويبحث اجتماع الغد تشكيل لجنة عليا لإدارة البطولة وعدة لجان أخري تنبثق منها ومدير للبطولة.. وتدور الترشيحات حاليا حول تعيين مدير شاب حسب تصريحات وتأكيدات وزير الرياضة د.أشرف صبحي، ونائب رئيس اتحاد الكرة أحمد شوبير.
فضل مديراً للبطولة
وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تعيين محمد فضل مديرًا لبطولة أمم إفريقيا المقبلة، فضل كان مرشحًا للمنصب ولكن بعد أن فشل هاني أبو ريدة في اقناع مصطفي مراد فهمي السكرتير السابق بالاتحاد الإفريقي بتولي المنصب وكان محددًا أن يكون »‬فضل» نائبًا له ومعه والدكتور محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.. ولكن استقر أعضاء مجلس الجبلاية علي اختيار فضل ليكون مدير اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا، وسيتم الاعلان رسميًا خلال الساعات القليلة المقبلة.. وكان محمد فضل مدير لجنة التعاقدات السابق بالأهلي قد تقدم  باستقالته من منصبه في ناديه بعدما تعرض لهجوم قاسي خلال الفترة الماضية بعدما تلقي النادي الأهلي هزيمة قاسية من الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا دفعت الجماهير لتهاجم فضل لعدم حسم صفقات قوية باعتباره مديرًا للتعاقدات.
كان فضل أحد نجوم الأهلي علي مدار سنوات قبل ان ينتقل للعب في العديد من الأندية حتي استقر به المقام ليكون محللا لكرة القدم في استديوهات التحليل.
 ويناقش د.اشرف صبحي والمهندس هاني ابوريدة خلال الاجتماع مخاطبة 10 وزارات وجهات لبحث كيفية تكامل الجهود بين الوزارة والاتحاد من جانب وبين هذه الوزارات والجهات الأخري لضمان إنجاح البطولة، ويبحث الاجتماع كيفية آليات دخول الجماهير بشكل جاد من خلال عدة بروفات جادة حتي قبيل انطلاق المونديال الافريقي الاسمر.. كما يبحث الاجتماع أحدث تطورات الملف الذي تقدم به الاتحاد بالتنسيق مع وزارة الرياضة لتنظيم واستضافة البطولة. . وبجانب بحث الملفات المتعلقة بتنظيم امم 2019، يناقش الاجتماع أيضا ملف التحكيم باعتباره غاية في الاهمية بعد أن تفجرت عدة أزمات في الفترة الاخيرة وذلك املا في معالجة الاخطاء ويبحث ابوريدة مع عصام عبد الفتاح عضو مجلس الجبلاية ورئيس لجنة الحكام سبل كيفية معالجة الملف بتكثيف الدورات التحكيمية وضخ دماء جديدة من الحكام الجدد والواعدين. وكذلك تحفيز الحكام بصرف مستحقاتهم المتبقية.. ويناقش الاجتماع ملف الكرة الشاطئية الذي يتولاه عضو المجلس خالد لطيف في ضوء نتائج المنتخب الوطني التي استضافتها مصر الشهر الماضي ولم ينجح فيها المنتخب في الوصول إلي المباراة النهائية مكتفيا بالمركز الثالث، وبالتالي لم ينجح في التأهل لكأس العالم بباراجواي.

عدد المشاهدات 50

الكلمات المتعلقة :