الرياضه

الأهلي يفتتح مشوار »المجموعات الإفريقي« أمام فيتا كلوب الكونغولي .. الليلة


  متابعة محمود سعيد
1/11/2019 8:23:48 PM

يستضيف الأهلي في التاسعة مساء اليوم فريق فيتا كلوب الكونغولي، في مستهل مشواره بدوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر اقامتها علي ملعب برج العرب بالإسكندرية.
يلعب الأهلي مباراة اليوم ولا بديل أمامه سوي الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، لأهمية البداية القوية في دوري المجموعات الأفريقي، خاصة بعد تدعيم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين أبرزهم رمضان صبحي من هيديرسفيلد الإنجليزي، وحسين الشحات لاعب العين الإماراتي السابق، وياسر إبراهيم القادم من فريق سموحة.
دخل الفريق معسكرا مغلقًا ببرج العرب بالإسكندرية، عقب مباراة سموحة الأخيرة في الدوري والتي فاز بها بهدف نظيف، حيث قام المدير الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي بعلاج الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون خلال المباريات الرسمية وأهمية خلق عنصر التجانس بين اللاعبين القدامي واللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم النادي مؤخرًا، لزيادة الانسجام في الملعب ولتحقيق الفوز في جميع المباريات.
انتظم في المعسكر الثلاثي حسين الشحات وياسر إبراهيم فضلا عن مروان محسن، لتجهيزهم لموقعة اليوم، بعد قيد الثنائي الجُدد الشحات وإبراهيم، ومروان محسن الذي غاب عن المباراة الأخيرة للإيقاف لحصوله علي الإنذار الثالث، وينتظر أن يقود هجوم الفريق في مباراة اليوم بسبب غياب المهاجم الأساسي وليد أزارو الذي طالته الإصابة مؤخرًا في العضلة الضامة.
ويغيب عن الأحمر في مباراة اليوم من المقيدين في القائمة الأفريقية، بخلاف المغربي وليد أزارو، حسام عاشور وأحمد فتحي وصلاح محسن ومحمد محمود الذي تم قيده مؤخرًا والذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي وقطع في غضروف الركبة خلال مباراة سموحة الأخيرة.
وعقد المدير الفني عدة محاضرات فنية مع لاعبيه خلال معسكر الفريق ببرج العرب، لشرح ملامح الخطة التي سيخوض بها مباراة اليوم، كما شاهد الجهاز الفني ملخصات لمباريات فريق فيتا كلوب الكونغولي، شاهدوا فيها أبرز نقاط القوة والضعف في الفريق الكونغولي، ووضح من خلال المشاهدات قوة فريق فيتا كلوب ولاعبيه والجماعية التي يتميزون بها في الملعب، بجانب السرعات التي يمتلكونها، واستقر الجهاز الفني علي خطة مباراة اليوم والتي تعتمد بشكل أساسي علي الهجوم الضاغط من علي الأطراف وتحديدًا الثنائي رمضان صبحي من اليسار وحسين الشحات من اليمين (في حال مشاركته)، وإرسال كرات عرضية متقنة للمهاجم الدولي مروان محسن، بجانب الهجوم من العمق عن طريق وليد سليمان وناصر ماهر، كما تعتمد الخطة علي أهمية السيطرة علي وسط الملعب عن طريق الثنائي عمرو السولية وهشام محمد وضرورة التحكم في سير المباراة تمامًا وعدم منح الفرصة للاعبي فيتا في الانتشار أو امتلاك الكرة.. كما وجه لاسارتي بعض التعليمات الخاصة لمدافعي الفريق بأهمية التركيز وغلق المساحات أمام مهاجمي فيتا كلوب، والرقابة اللصيقة عليهم وعدم منحهم أي فرصة للاقتراب من مرمي محمد الشناوي والحفاظ علي نظافة الشباط قدر الإمكان.. ويتوقع أن يبدأ الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمي، وفي الخط الخلفي الرباعي محمد هاني وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط عمرو السولية وهشام محمد ووليد سليمان ورمضان صبحي وحسين الشحات وفي الهجوم مروان محسن، علي أن يتواجد ياسر إبراهيم علي دكة البدلاء.
مؤمن يطلب رحيل يوسف!
احتدم الخلاف بين مؤمن زكريا والنادي الاهلي حيث اشترط اللاعب رحيل محمد يوسف المدرب العام لتنفيذ العقد الذي وقعه مؤخرا متهما يوسف بأنه يحاربه.. ويذكر أن كارتيرون المدير الفني السابق للاهلي كان يتهم مؤمن بأنه لاعب كسول.

عدد المشاهدات 110

الكلمات المتعلقة :