الرياضه

لاسارتي : البطل لا يبحث سوي عن الفوز رغم الصعوبات

الليلة في كينشاسا ... الأهلي يسعي لحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية أمام فيتا كلوب


  محمود سعيد
3/8/2019 8:18:00 PM


وسط العديد من الصعوبات يدخل الاهلي اليوم تحديا افريقيا جديدا عندما يواجه فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الخامسة من دوري ابطال افريقيا علي ملعب الشهداء في العاصمة كينشاسا في السادسة مساء .. يخوض المارد الاحمر مباراة اليوم بحثا عن بطاقة الصعود لدور الثمانية بعيدا عن مواجهة الجولة الاخيرة امام شبيبة الساورة ويحتل الاهلي المركز الاول برصيد 7 نقاط ويأتي فريق سيمبا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بينما يحتل فريق شبيبة الساورة المركز الثالث برصيد 5 نقاط ويحتل فريق فيتا المركز الرابع برصيد 4 نقاط ويحاول فريق فيتا انقاذ موقفه في المسابقة خاصة انه سيبتعد تماما عن المنافسة في حالة خسارة اليوم .. تأتي صعوبة اللقاء في وجود العديد من الصعوبات حيث وجد اعضاء بعثة الاهلي برئاسة طارق قنديل انفسهم امام صعوبات عديدة مع الدقائق الاولي لوصول بعثة الاهلي للعاصمة كينشاسا اولها الاجهاد الذي ضرب الفريق بعد ان استغرقت رحلة السفر اكثر من 13 ساعة وهو ما جعل الجهاز الفني يقرر إلغاء المران الاول ويخفف الاحمال في التدريبات التالية واختتم الفريق امس تدريباته استعدادا لمباراة اليوم . وثاني الازمات التي ضربت الفريق الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة الأمر الذي اشتكي منه لاعبو الاهلي وعلي الفور حرص الجهاز ان الفني والطبي علي منح اللاعبين كميات كبيرة من الماء والعصائر وثالث الازمات وهي ارضية ملعب الترتان التي جعلت الجهاز الفني يخشي الدفع بعدد من اللاعبين خوفا من عودة الاصابة .. ويبحث الجهاز الفني عن حل لأزمة منطقة وسط الملعب بعد تعرض حمدي فتحي لإصابة في مباراة بتروجت وغياب حسام عاشور منذ فترة وخوف الجهازين الفني والطبي من الدفع بالثنائي احمد فتحي وعمرو السولية خوفا عليهما من عودة الاصابة خاصة أنهما غابا الفترة الاخيرة ومن الصعب الدفع بهما في المباراة في ظل أرضية الملعب ذات العشب الصناعي التي قد تجدد إصابتهما من جديد.
ومن جانبه طلب طارق قنديل امين الصندوق ورئيس بعثة الاهلي من الجميع تلبية طلبات اللاعبين وتوفير كل سبل الراحة للاعبين حتي يظهروا بشكل جيد في المباراة ويعود الاهلي بنتيجة ايجابية .
وفي السياق الفني اكد مارتن لاسارتي المدير الفني للاهلي في المؤتمر الصحفي امس ان مواجهة فيتا كلوب اليوم تعد مباراة صعبة بسبب الاجواء المحيطة بها سواء من ارضية ملعب وارتفاع في درجات الحرارة وايضا لما يملكه فريق فيتا كلوب من امكانيات فنية عالية ولاعبين دائما ما يظهرون بشكل اكثر من رائع علي ملعبهم واكد لاسارتي ان الاهلي جاهز لتحقيق الفوز والعودة للقاهرة بالثلاث نقاط .. وشدد لاسارتي علي ثقته الكبيرة في لاعبي الاهلي وفي خبراتهم الكبيرة التي ستلعب دورا مهما في تحقيق نتيجة ايجابية اليوم .. وكان لاسارتي قد عقد العديد من الاجتماعات مع لاعبي الفريق خلال معسكرهم في العاصمة الكونغولية وتحدث مع اللاعبين علي ضرورة تحقيق الفوز وضرورة التركيز في انهاء الهجمات حتي يعود الاهلي بالثلاث نقاط وعقد الجهاز الفني ايضا محاضرات بالفيديو لشرح ملامح القوة والضعف في فريق فيتا كلوب وشرح اهم الاخطاء التي وقع فيها الفريق في المباريات السابقة حتي لا تتكرر.. وعلي المستوي التكتيكي واصل لاسارتي خططه الفنية والتي تعتمد علي ضرورة نقل الكرة من خلال لمسات سريعة للاعبين والتحرك بدون كرة لفتح فرص واستغلال المسافات بين المدافعين وايضا الاعتماد علي طرفي الجنب والضغط المتواصل علي مدافعين الخصم.

يوسف : مواجهة »لا تقبل القسمة علي اتنين»‬

أكد محمد يوسف المدرب العام للفريق الاول لكرة القدم بالاهلي ان مواجهة فيتا كلوب الكونغولي اليوم »‬لا تقبل القسمة علي اتنين» مشيرا إلي ان الاهلي يبحث دائما علي الفوز في كل المباريات وكل المنافسات رغم الصعوبات التي يعاني منها الفريق وبالتحديد أرضية الملعب الترتان التي تحتاج اسلوبا معينا في نقل الكرة  والرطوبة والإرهاق الذي ظهر علي اللاعبين بعد الرحلة الشاقة التي خاضها الاهلي .
وأضاف يوسف ان الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي درس فريق فيتا كلوب جيدا وعقد العديد من المحاضرات مع اللاعبين لشرح ملامح القوة والضعف في الفريق الكونغولي واكد يوسف ان اللاعبين جاهزون لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط حتي يحصل الاهلي علي تذكرة التأهل لدور الثمانية دون الانتظار لمواجهة الجولة الاخيرة واشار يوسف إلي ان فريق فيتا ظهر بشكل جيد في المباريات السابقة وبالتحديد في المباريات التي خاضها علي ملعبه وأكد يوسف ان خبرات لاعبي الاهلي سيكون لها دور كبير في حسم المباراة مشيرا إلي ان الجهاز الفني يثق في اللاعبين وفي قدراتهم علي تحقيق الفوز.




عدد المشاهدات 239

الكلمات المتعلقة :