الرياضه

احتفالية رائعة لقرعة «كان 2019».. في أحضان الأهرامات وأبو الهول


  إلهام عبدالفتاح - مؤمن عطا الله
4/13/2019 2:03:05 AM


رئيس الوزراء ينقل تحيات الرئيس السيسي لضيوف مصر
الفراعنة في المجموعة الأولي مع الكونغو وأوغندا وزيمبابوي


في احتفالية رائعة وغير مسبوقة كان شاهدا عليها مساء أمس أبو الهول وأهرامات مصر العريقة، وتابعها واستمتع بها عشرات الملايين، أبهرت مصر أفريقيا والعالم بتنظيمها لفعاليات قرعة بطولة كأس الأمم الافريقية في نسختها الـ 32 »كان 2019»‬ التي تتواكب مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في دورته التي تحمل ايضا نفس الرقم 32، وذلك في البطولة التي ستستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الي 19 يوليو المقبلين.

وجاء إبهار مصر للملايين علي مستوي القارة السمراء والعالم من خلال تقديم احتفالية غير مسبوقة وناجحة تنظيميا ومليئة بالفقرات المبهرة في أمسية رائعة انطلقت في الساعة الثامنة والربع مساء وتم خلالها إطلاق عروض اشعة الليزر علي الأهرامات وأبو الهول في عروض بانورامية ليلية مضيئة.

وانطلقت فعاليات القرعة بعزف النشيد الوطني لمصر مع مواكبة دخول الحافلة التي أقلت كأس البطولة الحاصلة عليها الكاميرون في نسخة الجابون 2017 الي مقر القرعة، وكانت الحافلة قد جابت بالكأس التي كان يحملها النجم الكاميروني الكبير سونج منذ وصوله بالطائرة الي مطار القاهرة الدولي لعدد من ميادين وشوارع القاهرة حتي الوصول الي مقر القرعة.

ومع افتتاح فعاليات احتفالية القرعة تم الترحيب بالدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ود.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفاطمة سامورا الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي اعتذر رئيسه جياني انفانتينو عن حضور القرعة.

وأعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي قصير عن تاريخ البطولة وتطور عدد المنتخبات المشاركة فيها، ثم ألقي احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم كلمة اعرب فيها عن سعادته الكبيرة باحتضان مصر للبطولة، واشاد خلال كلمته بالرئيس عبد الفتاح السيسي لموافقته علي استضافة البطولة بعد سحبها من الكاميرون.

واعقب كلمة رئيس الكاف عرض فني استعراضي لفرقة زاكارو تضمن رقصات أفريقية، ثم عرض فيلم قصير آخر كشف عن اهم المعالم المصرية واستادات البطولة واستعدادات مصر لاستضافة البطولة للمرة الخامسة في تاريخها وتاريخ البطولة.

وأعقب الفيلم إلقاء المهندس هاني ابوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لكلمة رحب فيها بالدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ود. اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبالحضور، وأكد خلالها علي تقديم مصر لنسخة رائعة وتاريخية من بطولة الامم الافريقية علي ارضها ووسط شعبها الكريم من اجل قارة افريقيا وشعبها الكريم، واعقب كلمة ابوريدة عرض فني افريقي لفرقة فابريكا تم خلال عرضها الترحيب بالمنتخبات والدول الافريقية من خلال اغنيات لعدد من دول القارة السمراء.

ورحب د.مصطفي مدبولي رئيس الوزراء خلال إلقاء كلمته بالقرعة بالضيوف، مع نقله لهم وللعالم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لهم جميعا وبدعمه الكامل والكبير للبطولة لتنظيم نسخة رائعة منها لاسعاد الشعوب الافريقية خاصة وان كرة القدم هي اللعبة الشعبية الاولي التي تجمع الشعوب.

وأكد د. مصطفي مدبولي دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للبطولة منذ فوز مصر بحق تنظيمها.
وأعقب كلمة رئيس الوزراء تقديم عرض فني اكروباتي آخر لفرقة زاكارو كانت له خلفية موسيقية، وخلفية اخري لمشهد من الجداريات الفرعونية المضيئة.

وعقب عرض زاكارو، قدم النجم الغاني الكبير انطوني بافور الامين العام للاتحاد الأفريقي قرعة البطولة بعد ترحيبه بالمنتخبات والدول الافريقية المشاركة في البطولة وبعد اعرابه عن سعادته الكبيرة بوجوده في مصر عامة وبوجوده امام منطقة الاهرامات العريقة.. وعقب كلمة بافور تم تقديم فيلم قصير عن مشوار المنتخبات الـ24 المتأهلة لنهائيات امم مصر 2019، ثم بدأ النجم الغاني بافور في تقديم قرعة البطولة، مستدعيا لمشاركته في تقديم القرعة كلا من.. النجم المغربي مصطفي حاجي، والنجم السنغالي حاجي ضيوف، والنجم المصري احمد حسن عميد لاعبي العالم، والنجم الايفواري يايا توريه.

عدد المشاهدات 188

الكلمات المتعلقة :