الفنون

نجوم وفنون ينفرد بأول حوار معها بعد أزمة مياه النيل

شيرين عبدالوهاب : حسام حبيب قريب لقلبي ولكنه ليس «الحبيب» حتي الآن


  حوار : محمد عبدالله
3/9/2018 9:01:29 PM

تمتلك شخصية عفوية وتلقائية ، من يعرفها عن قرب يدرك تماماً مدي طيبتها وحبها لكل الناس، تتعامل دائماً بمشاعر شفافة، في صوتها إحساس ورومانسية وشجن .. »شيرين عبدالوهاب»‬ التي خرجت عن صمتها في أول حوار لها بعد ازمة »‬مياه النيل» فتحدثت عنها ، والأزمات التي تعرضت لها مؤخراً ، والنجاح الكبير الذي تحققه حفلاتها في كل الدول العربية والأوروبية ، وعن حبها الكبير لمصر .
عفويتي سببت لي الكوارث .. وهناك من يتربص بي
         ظلموني في أزمة الأدوية وعندما ظهرت براءتي لم ينصفوني


• في البداية سألتها عن الحكم القضائي الأخير الصادر ضدها؟
فقالت: لا تعليق لي علي حكم القضاء، الموضوع من البداية كان مجرد مزحة غير مقصودة؛ وقدمت اعتذاري، والكل يعرف مدي حبي لبلدي مصر، وهذا أمر لا يمكن المزايدة عليه، وأنا أحترم بلدي وقضاء بلدي.
• هل عفويتك سببت لك المشاكل ؟
بسرعة ودون تفكير قالت : بل سببت لي الكثير من الكوارث، نعم عفويتي وتلقائيتي في التعامل مع الجميع سببت لي كوارث ومشاكل كثيرة، لذلك اخترت اليوم السكوت والصمت التام، أنا أتحدث دائماً بتلقائية، وفي الفترة الأخيرة هناك من يتصيد لي أي كلمة لمهاجمتي، حتي لو كانت مزحة أو كلمة غير مقصودة، أو حتي موقف انا لا دخل لي فيه، للأسف هناك من تكلموا عني وظلموني دون أن يعرفوا الحقيقة، وهذا أمر أحزنني كثيراً .
• هل تقصدين موضوع المطار؟
هذا موقف من مواقف كثيرة تعرضت فيها للظلم، في موضوع المطار كان معي صديق يعاني من آلام في الظهر، ويعالج بأدوية معينة بأمر الطبيب، لكن للأسف تحول الموضوع بأن شيرين هي من تحمل هذه الأدوية، حتي أن تامر أمين الذي كنت أظن انه صديق ظلمني دون ان يعرف الحقيقة،  كان بكل سهولة عليه الاتصال بالسلطات الأمنية في المطار لمعرفة الحقيقة، بدليل انه لم يتم عمل محضر ولا قضية، كما ان الأدوية التي كانت معي أيضاً كانت عادية وبروشتة من الطبيب المعالج، وسلطات المطار تأكدت من الموقف.
• لماذا تطاردك دائماً شائعات الزواج؟
انفجرت ضاحكة وقالت : لاني لست متزوجة ..وأكملت : متعة الزواج في الإعلان عنه، وعندما أتزوج سأعلن ذلك للجميع، وأتذكر ان غادة عبدالرازق باركت لي علي السوشيال ميديا شائعة زواجي من حسام حبيب، دون أن تتصل بي، وهذه أمور تحدث »‬في أحسن العائلات» .
• وما الحقيقة فيما تردد عن زواجك من حسام حبيب ؟
حسام رجل محترم ورائع وصديق عزيز وقريب من قلبي، وأشعر بسعادة كبيرة بصداقته هذه، هو فنان متميز، وصدقني لو الموضوع بيننا تطور لحب سأعلن ذلك لكل الناس.
• ماذا تقصدين بهذا الكلام ؟
هناك ارتياح متبادل بيني وبين حسام حبيب، لم يتحول حتي الآن لمرحلة الحب النهائي، لان الحب بالنسبة لي كلمة كبيرة جداً، وعندما يحدث أي شيء سأعلن ذلك فوراً لكل الناس .
• كيف ترين النجاح الذي حققه حفلك الغنائي الأخير في السويد؟
حفلات السويد كانت من أجمل وأقوي الحفلات الغنائية التي شاركت فيها خلال الفترة الأخيرة، ونظمها حسام خليل الذي كان دائماً يعرض علي إحياء حفلات في أوروبا وأمريكا في هذا التوقيت، لكني كنت أعتذر من منطلق خوفي الشديد من السفر لأوروبا بالطائرة في فصل الشتاء، وفي المرة الأخيرة اقنعني بعد تدخل تامر حسني الذي شاركني احياء الحفل وشجعني بقوة، وكانت من أجمل الحفلات.
• هل بالفعل ستقدمين حفلاً غنائياً مع تامر في مصر خلال الفترة المقبلة؟
تامر حسني اقترح الفكرة وانا تحمست للموضوع كثيراً، فنحن نقدم حفلاتنا خارج مصر ونحقق النجاح الكبير، فلماذا لا نشارك معاً في حفل غنائي مشترك في مصر.
• وماذا عن حفلك الاخير مهرجان »‬فبراير الكويت»؟
قمت بإحياء الكثير من الحفلات الغنائية في دولة الكويت الحبيبة، لكنني في الحفل الأخير الذي نظمته روتانا، مع مركز عبدالله الرويشد، كان الشعور مختلفا، شعرت ان الجمهور ينتظرني بشغف، وشعرت ان هذا الحب هو تعويض من الله عن أمور كثيرة حدثت لي في الفترة الأخيرة.
• تعاونك الكثير في حفلات روتانا الاخيرة هل مقدمة لعودتك للشركة ؟
روتانا من كبري الشركات، وسالم الهندي أعرفه منذ سنوات طويلة، ولا يمكن أبداً أن أنسي مواقفه القوية معي ومساندته لي حتي في فترة عدم تعاقدي مع روتانا ولا يوجد أي مانع من عودتي لروتانا وعموماً حتي الآن لا يوجد أي اتفاقات رسمية، هم عرضوا عليّ الحصول علي ألبومي الجديد وأنا أرحب بذلك.
• ولماذا تأخر ألبومك الغنائي الجديد كل هذه الفترة ؟
اختيار الأغاني اليوم تحتاج مجهودا ووقتا، وقد قاربت علي الانتهاء من تسجيل كل الأغاني، ولم يتبق سوي أغنيتين فقط، وقد اخترت عيد الفطر لطرح الألبوم، الذي سيكون مفاجأة لجمهوري الحبيب، لما يحمله من تجديد وتطور، هناك حالة موسيقي بديعة ومختلفة.
• هل تأخذين رأي ابنتيك في أغانيك الجديدة ؟
يحدث ذلك بشكل طبيعي، لانني مثلاً أستمع لأغنياتي الجديدة بشكل مستمر، وعندما نكون في السيارة أجدهما تطلبان مني سماع أغاني الألبوم الجديد، ومنذ ساعات طلبتا مني سماع أغنية »‬زمان»، وهي إحدي أغنيات ألبومي الجديد .
• لماذا كان الاعتذار المفاجئ عن برنامج »‬ذا فويس» ؟
بسبب انشغالي وارتباطي بمواعيد الحفلات، وبالتالي لم أكن قادرة علي التواجد في البرنامج هذا العام،كنت قد تعاقدت علي الكثير من الحفلات والمهرجانات، بالإضافة لتجهيز ألبومي الغنائي الجديد وحرصي علي الانتهاء منه في أسرع وقت.
• هل من الممكن ان نجدك مستقبلاً في لجنة تحكيم برنامج »‬ذا فويس» ؟
لو قدموا لي العرض المناسب في الوقت المناسب سأكون معهم، فأنا أقدر إدارة ام بي سي، وقد تكون عودتي مجدداً لبرنامج آخر، وليس بالضرورة ان يكون »‬ذا فويس» من يدري؟.
• بعد تجربتك الناجحة في مسلسل »‬طريقي»، لماذا ابتعدت؟
تجربتي في مسلسل »‬طريقي» والحمدلله كانت ناجحة ومؤثرة، لكن يجب الأخذ في الاعتبار ان عملي الأساسي هو الغناء، التمثيل ليس هو السوق الذي أعمل فيه، وعندما يعرض علي عمل قوي يشجعني ويقدمني بشكل مميز سأوافق فوراً.
• هل مازلت تخافين من التمثيل؟
بالعكس هناك حب وعشق بداخلي للتمثيل، اليوم أصبحت أكثر دراية بالتفاصيل ولا يوجد عندي أي خوف، لدي أرضية جيدة تشجعني علي خوض التجربة مجدداً، ليس شرطا أن أكون البطلة، المهم ان يكون عملا ذا قيمة ودوري فيه مؤثر.
• لماذا أنتِ بعيدة عن حفلات الأوبرا ؟
لأنهم عندما يطلبون مني المشاركة في حفل بالأوبرا، أكون متعاقدة علي حفلات أخري في نفس التوقيت، وبعيداً عن الكلمات الدبلوماسية، يجب التأكيد علي ان الأوبرا العريقة تحتاج قليلاً من »‬الدلع»، وأقصد بكلامي هذا جودة الصوت والإضاءة والديكور وغيرها من الأمور التي تعطي توهجا للحفل، أحترم دار الاوبرا المصرية العريقة والقائمين عليها وأكن لهم كل الاحترام والتقدير، وأحب مهرجان الموسيقي العربية،، لكن الأمر في هذا العصر يحتاج بعض التعديلات البسيطة، لاني أحب الغناء في الأوبرا ولكن أيضاً أحب ان يخرج الحفل بشكل عالمي مميز.

عدد المشاهدات 473

الكلمات المتعلقة :