الفنون

منافسة كوميدية بين تامر وفهمي.. ورمضان يراهن علي «الديزل» في عيد الأضحي


   كتب مصطفي حمدي:
8/3/2018 9:17:30 PM

الكوميديا تنافس الأكشن والرعب حاضر لأول مرة في غياب الكبار، هذا هو ملخص حال موسم عيد الأضحي السينمائي والذي بدأت ملامحه تتضح خلال الأيام الماضية، مع تأكد عرض بعض الأفلام، وأيضًا تأكد خروج أفلام أخري من الحسبة .
الملاحظة الأهم في هذا الموسم هي خروج النجوم الكبار مثل احمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، خاصة أن الفترة الماضية شهدت بدء الثلاثي لتصوير أفلامهم إلا أن كل نجم ابتعد بفيلمه عن الموسم لأسباب مختلفة.. أحمد السقا مثلًا توقف فجأة تصوير فيلمه »3 شهور»‬ الذي يشهد اول تعاون بينه وبين المخرج محمد سامي، ويشارك في بطولته خالد الصاوي، ومني زكي .. وبدوره خرج أحمد حلمي من السباق بعد تأجيل تصوير فيلمه الجديد، ونفس الأمر بالنسبة لكريم عبد العزيز.. ينتظر جمهور موسم العيد الأفلام الكوميدية بفارغ الصبر، وهذه المرة تنحصر المنافسة بين فيلمين هما »‬البدلة» بطولة تامر حسني وأكرم حسني، وفيلم »‬الكويسين» للنجم أحمد فهمي، المفارقة أن آخر أفلام فهمي »‬كلب بلدي» شاركه بطولته أكرم حسني، والذي ينتقل الآن للعمل مع تامر حسني في تجربة كان من المفترض عرضها في عيد الفطر لولا ظروف التصوير وكذلك خطط الموزعين .
فيلم »‬البدلة» تدور أحداثه في إطار كوميدي حول ضابط يتورط في العديد من المشاكل والمواقف الطريفة، وهومن تأليف أيمن بهجت قمر، واخراج ماندوالعدل، ويشارك في بطولته ماجد المصري، امينة خليل، دلال عبد العزيز، حسن حسني، محمود البزاوي، ومي كساب .. أما فيلم »‬الكويسين» هوالتجربة الاولي لأحمد فهمي مع شركة »‬سينرجي» في مجال السينما، والتي يشرف عليها المنتج أحمد بدوي صاحب النجاحات الكبيرة من قبل في شركة نيوسينشري، الفيلم تدور احداثه في إطار كوميدي ويعد من الأعمال الضخمة انتاجيا، ويشارك في بطولته أحمد فتحي، بيومي فؤاد، عمرو وهبة، أسماء أبواليزيد، وعدد من الفنانين.
اعتاد النجم محمد رمضان أن يتصدر شباك التذاكر لسنوات، ولكن الوضع اختلف في العام الماضي وخاصة مع تغيير رمضان لنوعية الأفلام التي يقدمها، وهو ما دفعه للعودة بقوة لافلام الاكشن والإثارة مرة أخري من خلال فيلم »‬الديزل» والذي كتبه امين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، واخراج كريم السبكي، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب وياسمين صبري وهنا شيحا وتامر هجرس، وانتاج أحمد السبكي .
من ناحية أخري تدخل أفلام الرعب والاثارة الساحة للمرة الأولي من خلال فيلم »‬ 122»، بطولة طارق لطفي وهو من تأليف صلاح الجهيني واخراج ياسر الياسري وانتاج سيف عريبي، الفيلم تدور احداثه في ليلة دموية يعيشها شاب وفتاة داخل مستشفي ويحاولان الهروب منها بأي شكل.. الفيلم يشارك في بطولته، احمد داوود، أمينة خليل، جيهان خليل، أحمد الفيشاوي، محمد لطفي، أسماء جلال، وعدد من ضيوف الشرف .
الفيلم الأكثر إثارة للجدل في هذا الموسم والذي انتظره الجمهور لفترة طويلة هو »‬تراب الماس»، الفيلم بدأ الحديث عنه بأزمة نشبت بين النجم احمد حلمي والمؤلف احمد مراد بعد شراء الاول حقوق تحويل روايته لعمل سينمائي، ثم توقف المشروع حتي ذهب إلي شركة »‬نيوسينشري» التي قررت دعم مراد في موقفه وشراء حقوق الرواية منه وتحويلها لفيلم كتبه مراد بنفسه ويخرجه مروان حامد في ثالث تعاون بينهما بعد فيلمي »‬الفيل الازرق» و»‬الأصليين » .
الفيلم يشارك في بطولته آسر يس، ومنة شلبي، ماجد الكدواني، شيرين رضا، إياد نصار، محمد ممدوح، وتدور احداث الفيلم حول طه الصيدلي الذي يعيش حياة مملة وبصحبة والده المُقعد، وعندما تحدث جريمة قتل غامضة ينهار عالم طه بأكمله !
حتي هذه اللحظات مازالت الفرصة متاحه لدخول أفلام أخري للموسم، مثل فيلم »‬سوق الجمعة» للمخرج سامح عبد العزيز، ولكن حتي الان لم يتحدد موقفه، كما أن فيلم »‬بني آدم» للنجم يوسف الشريف ينتظر الموقف النهائي لشركات التوزيع التي تسعي لافساح المجال لعدد أقل من الافلام، وربما أسماء بعينها خلال الموسم حفاظا علي خريطة الايرادات وشباك التذاكر.

عدد المشاهدات 146

الكلمات المتعلقة :