الفنون

أنغام: الشائعات لا تهمني


أنغام

  محمد عبدالله
9/7/2018 9:25:48 PM


أنـــــا جــريئــــة فـــي الغـنـــــــاء

..لكـــن فـــــــي الحـقـيقــة لا


وصفوها بأنها مطربة مصر الاولي، وآخرون لقبوها بقيثارة الطرب العربي؛ و»عصفورة الغناء»‬؛ ولكنها تفضل دائما اسمها مجردا من أي ألقاب؛ هي مطربة المشاعر والاحاسيس »‬أنغام» التي تربعت علي قلوب محبيها وجمهورها علي مدار 21 عاما؛ بفضل صدقها مع نفسها واحترامها لجمهورها فتقدم دائما أغاني تحمل قيمة وفنا حقيقيا .. »‬انغام» تعيش حاليا حالة من السعادة بعد نجاح اغنيتها »‬ الاخيرة متلخبطة» التي اطلقتها في الفترة الاخيرة وحققت أكثر من مليون مشاهدة.. »‬نجوم وفنون» التقي بها فكان هذا الحوار .

في البداية سألتها.. كيف ترين النجاح الكبير الذي حققته أغنيتك الجديدة »‬متلخبطة» ؟

سعيدة جداً بهذا النجاح وبردود أفعال الجمهور تجاه العمل، وبصراحة توقعت ذلك منذ اللحظة الأولي لسماعي للأغنية، شعرت وقتها انها قريبة جداً من الناس، أغنية مليئة بالأحاسيس الحقيقية، وهي من كلمات المبدع ناصر الجيل وألحان المتألق محمود الخيامي وتوزيع توما وإنتاج شركة روتانا، أغنية مبهجة عشقتها منذ سماعها لأول مرة، وشعرت انها أغنية سينجل للصيف، وانا سعيدة بها جداً كلمات جميلة أعبر فيها عن حالة إنسانية يعيشها الكثير من الناس.

هل صحيح أن الأغنية كانت معك منذ عام ؟

هذه الأغنية كانت من أوائل الأغنيات التي اخترتها لألبومي القادم، لكني شعرت ان جمهوري ينتظر مني الجديد، من هنا كان قراري بتقديمها في هذه الفترة لحين الانتهاء تماماً من تجهيز أغاني ألبومي الجديد كاملاً .

كلمة »‬متلخبطة» توحي بالصدمة، ألم تشعري بالخوف من هذا العنوان؟

بالعكس، اسم الأغنية شدني وأعجبت به منذ البداية، والحمد لله كان لها رد فعل رائع عند الناس قبل ظهورها، فبمجرد نشر أخبار عن اسم الأغنية وصلتني تعليقات كثيرة رائعة وافيهات جميلة من الجمهور والكل كان في انتظار سماعها لمعرفة تفاصيلها، وكانت دعاية لطيفة للعمل، الكل كان لديه فضول لمعرفة محتوي كلمات الأغنية .

الواضح انك سعيت لاختيار أغنية ذات عنوان غريب ضماناً لنجاح العمل؟

أبداً هذا لم يحدث، فأنا أختار موضوعا وليس كلمة، لذلك تجدني أدقق فيما اختار؛ وكلمات أغنية »‬متلخبطة» رائعة ومعبرة وتحمل الكثير من المعاني الإنسانية، والشاعر ناصر الجيل كتبها برشاقة وحب، والحمد لله وصلتني أصداء عن جمال الأغنية .

ولماذا تأخرتِ ٣ سنوات عن تقديم ألبوم غنائي جديد بعد ألبومك الأخير »‬أحلام بريئة» ؟

التأخير سببه حبي وحرصي علي الاختيار الجيد، بالإضافة لكثرة الحفلات والمهرجانات وسفري المستمر، ولا أشعر بأي تأخير، فالمهم عندي تقديم عمل متميز يليق بالجمهور، عموماً هذه الأيام أنا في حالة تفرغ تام للإنتهاء من تسجيل كل أغنيات الألبوم .

وما هي الحالة الفنية الغالبة علي أغاني الألبوم ؟

أغاني الألبوم يغلب عليها الطابع الرومانسي، وبها الكثير من حالات الحب المختلفة، أغنيات مليئة بالافكار الجديدة التي لم أقدمها من قبل، بالإضافة للأشكال الموسيقية المتميزة، وطبعاً هناك أغاني شرقي كثيرة، وأتعاون في الألبوم مع شعراء وملحنين وموزعين لأول مرة، بالإضافة طبعاً للشعراء والملحنين والموزعين الأساسيين الذين أحب التعاون معهم دائماً؛ باختصار أغاني الألبوم ستحمل الكثير من المفاجآت المبهجة للجمهوري .

ما تغنيه من حالات إنسانية في أغنياتك، هل له علاقة بشخصيتك ؟

بعضها وليس كلها، لكن أغلبية المواضيع التي أقدمها في أغنياتي بعيدة عن شخصيتي وليس هذا ما افعله في الحياة، بصراحة شخصيتي في الغناء فيها الكثير من الجرآة عن شخصيتي الحقيقية في الحياة .

ما الدرس الذي تعلمته أنغام من المواقف الصعبة التي مرت بها ؟

أكيد هناك دروس، فالإنسان يظل طوال حياته يتعلم من كل موقف يمر به، هذه المواقف علي اختلافها تكسبنا الكثير من الخبرات والمفاهيم التي تترسخ في وجداننا، لكن يجب الأخذ في الاعتبار انني لست مطالبة بإرضاء كل الناس .

كيف تتعاملين مع الشائعات التي تطاردك ؟

كما تقول هي مجرد شائعة وكلام غير حقيقي، لذلك أتجاهلها تماماً ولا أهتم بها، فلا يمكن أن أضيع وقتي وأستنفذ جهدي في الرد علي كلام سخيف، »‬أنا سايبه الناس في حالها» ولا أتدخل في حياة أحد، وأتمني أن يكون هناك وعي أكثر لدي من يطلقون الشائعات لمجرد الفرقعة بأن هذا الأسلوب محزن، ومن غير المعقول أن تجد نفسك مطالب بالرد عن شائعة سخيفة أوتفسير كلام غير حقيقي، وأريد ان أسأل من يطلقون الشائعات حول البعض، ما الفائدة من تصرفك هذا، عموماً في مثل هذه المواقف التجاهل هوالأفضل لأنه لا قيمة لما يقال .

هل تشعرين بالحزن وقتها ؟

طبعاً أشعر بالحزن مثل أي إنسان يتعرض لشائعات ظالمة غير حقيقية، من صنع الخيال، كلام يزرع الفتن بين الناس، وهل يعقل عدم وجود شيء مهم ذي قيمة تتحدث عنه سوي إطلاق الشائعات علي الناس، والغريب ان هناك من يخرج ويردد مقولة ان فلان شخصية عامة وبالتالي يجب اقتحام حياتة أواطلاق الشائعات حوله، وهذا كلام مرفوض تماماً، فأنا أقدم الفن لجمهوري؛ ومن حقه محاسبتي علي ما أقدمه من فن.

بعد سنوات من الغناء، هل مازلت تشعرين برهبة الصعود للمسرح؟

بسرعة ودون تفكير قالت : طبعاً، وصدقني كل مرة أصعد فيها إلي المسرح تكون بالنسبة لي أصعب من المرة السابقة، أحياناً اخذ وقت قبل الصعود لمواجهة الجمهور، لحظات صعبة تمر بي وقتها من شدة حرصي علي تقديم فن متميز للناس.

كيف ترين أغاني المهرجانات التي انتشرت مؤخراً ؟

هو أسلوب غنائي تعبيري نابع من بيئته وأصحابه، وأحياناً لا أعرف ما الذي يقدم، لكن ما يهمني هنا ان يتم تقديمه بأسلوب غير خادش، عن نفسي أحضر الكثير من المناسبات مع أصحابي وأرقص معهم علي النغمات التي نسمعها من أغاني المهرجانات، وأحياناً أخرج مع عمر ابني وأصحابه ويتم تشغيل أغاني المهرجانات ونكون في حالة بهجة، نعم هو إيقاع راقص جميل وقادر علي تحريك أي شخص من مكانه ويخلق جوا لطيفا مبهجا، قد تكون الجمل التي تقدم صغيرة جداً لكنها قوية في معناها وهذا ما لمسته عند سماعي لها، وبالتالي لا يمكن أبداً انكار وجودهم أونجاحهم

بعد تجربتك الناجحة في مسلسل »‬في غمضة عين»، متي نراك في أعمال درامية جديدة ؟

السيناريست المتميز أيمن سلامة لديه مشروع عمل درامي جديد وأتمني ان يتم تجهيزه قريباً.

عدد المشاهدات 92

الكلمات المتعلقة :