الفنون

أقدامي ثابتة في التمثيل.. و»أعلنت الحرب« مختلفة

مي سليم: »قنبلة« تجمعني بـ »سعد« علي شاشة السينما


  حوار: أحمد عمر
1/11/2019 7:54:04 PM

حالة من النشاط السينمائي والغنائي تعيشها الفنانة مي سليم بعد طرحها لأغنيتها الجديدة »أعلنت الحرب»‬ عبرموقع يوتيوب، بالإضافة الي عرض فيلمها الجديد »‬القرموطي بيتمرمط»، وتصويرها فيلم آخر مع الفنان محمد سعد يحمل اسم »‬محمد حسين»، وفي السطور التالية تكشف كواليس تلك الأعمال، وحقيقة تعاقدها علي عمل تليفزيوني جديد تخوض من خلاله الماراثون الرمضاني القادم .
• في البداية .. كيف وجدت ردود الأفعال حول أغنيتك الجديد »‬أعلنت الحرب»، وما سر حماسك لتقديمها ؟
- سعيدة للغاية بردود الأفعال التي تلقيتها عن الأغنية رغم طرحها من أسبوع واحد فقط علي احدي المحطات الإذاعية التي تولت رعايتها، فالجمهور تقبلها بشكل جيد للغاية وهذا الأمر اسعدني، فكلمات ولحن تلك الأغنية يعد شكلا غنائيا جديداً علي، لم أقدمه من قبل، لذا فقد تحمست لتقديمها علي الفور.
• الأغنية من كلمات سلمي رشيد، هل ترين انه من الممكن ان تنافس السيدات الشعراء مع الرجال؟
- بالتأكيد »‬البنات تقدر تعمل كل حاجة»، بل يمتلكن أفكاراً جديدة ومبتكرة، وأتمني ان يقتحمن مجال التوزيع الغنائي قريبا.
• الأغنية تم تصويرها بشكل جديد.. فكيف جاءت فكرة الكليب ؟
- لم نقم بتصوير الأغنية كما يعتقد البعض، الا أننا  قمنا بتصوير كواليس خضوعي لجلسة تصوير جديدة تزامناً مع طرح الأغنية، ووضعنا معها  كلمات الأغنية، ولم أخش من هذا الامر مطلقاً، فمن الطبيعي ان أقوم بتقديم أفكار مبتكرة.
• هل خطوتك الغنائية القادمة ستكون طرح البوم غنائي ؟
- لا أعتقد ان فكرة الالبوم مطروحة في الوقت الراهن،ولكنني سأقوم بطرح أغنية »‬سينجل» جديدة مع شهور فصل الصيف القادم، فشخصياً أحاول بقدر المستطاع الا أغيب عن الغناء، ولكن لا أنكر أن التمثيل أخذني من الغناء، وبشكل عام هناك عدد كبير من الفنانين أصبحوا يعتمدون علي طرح أغاني منفردة من وقت لآخر، حتي لا يبتعدوا عن جمهورهم بشكل نهائي.
• تنتظرين عرض فيلمك »‬القرموطي بيتمرمط» مع أحمد آدم في اجازة منتصف العام، فماذا عن دورك ؟
- أجسد في الأحداث شخصية مذيعة، وتعد تلك هي المرة الأولي التي أقدم فيها تلك الشخصية، والفيلم بشكل عام مختلف ويقدم فيه احمد أدم كوميديا مختلفا من خلال شخصية القرموطي التي قدمها من قبل، وحققت نجاحا كبيرا.
• كيف ترين طرحه في موسم اجازة منتصف العام ؟
- هذه أمور تتعلق بشركة الانتاج في المقام الأول، ولكن في النهاية العمل الجيد يفرض نفسه في اي توقيت لعرضه.
• العمل اعتذرت عنه بعض الفنانات..فهل تضعين تلك الأمور في حساباتك ؟
- علي الأطلاق، فشخصياً اعتذرت عن عدد كبير من الأعمال قبل ذلك، فمن الممكن الا تكون الشخصية غير مناسبة لي ولكن تصلح لغيري والعكس صحيح .
• ماذا عن فيلم محمد حسين والذي تتعاونين فيه مع الفنان محمد سعد؟
- سعيدة بهذا العمل الي درجة كبيرة وبتعاوني  للمرة الثانية مع الفنان محمد سعد والذي سيقدم من خلال هذا الفيلم شيئا فنياً مختلفاً عما قدمه من قبل، ويمكن ان أقول ان هذا العمل سيكون »‬قنبلة»، وأقدم من خلال هذا الفيلم دورا مختلفا تماماً عما قدمته من قبل،كما ان كواليس هذا العمل مليئة بالروح المرحة، فقد فقدت السيطرة علي نفسي في بعض  المشاهد التي كنت أقوم بتصويرها  برفقة »‬سعد» ودخلت في نوبة ضحك بسبب الكوميديا الرائعة التي يتضمنها العمل، والعمل من إخراج المبدع محمد علي .
• أشاد الجمهور والنقاد بتطور إدائك التمثيلي خلال الفترة الماضية، فما السر في ذلك؟
- سعيدة بتلك الاراء للغاية، والسر يكمن في السيناريوالجيد والمخرج الذي يستيطع أن يخرج من الممثل أشياء فنية جديدة، فتلك العوامل مؤثرة للغاية في تطور اي فنان، بالإضافة الي التركيز والخبرة التي اكتسبتها علي مدار السنوات الماضية، وقدرتي علي اختيار العمل الذي يضيف لي.
• هل ترين ان رؤية المخرجين اختلفت بالنسبة لك في الفترة الأخيرة؟
- بالتاكيد، فلا أستطيع ان أنكر ان المخرجين أصبحوا يروني ممثلة وليست مطربة فقط، فقد استطعت بتوفيق الله ان أضع أقدامي في مجال التمثيل من خلال بعض الأدوار التي قمت بتقديمها، لذا فقد أصبحوا يعرضون علي الادوار التي تحتاج الي مساحات تمثيلية كبيرة.

عدد المشاهدات 25

الكلمات المتعلقة :