الفنون

انطلاق مهرجان العين الإماراتي بمسابقة «الصقر»


   كتب - ماجد محمود:
4/12/2019 8:51:00 PM


أعلن مهرجان »العين السينمائي»‬ في دورته الأولي، الذي ينطلق تحت شعار»سينما المستقبل» 30 أبريل الحالي وتستمر فعالياته حتي 3 مايوالقادم، في مدينة العين الاماراتية، التي تستضيف للمرة الأولي مهرجاناً سينمائياً، عن اختيار 13 فيلماً لعرضها ضمن مسابقة »‬الصقر للفيلم العربي والأجنبي»، التي تتيح لجميع الجنسيات الاشتراك فيها بشرط أن يكون المخرجون العرب والأجانب من المقيمين في الإمارات، وتقتصر علي الأفلام القصيرة، والتي تنوعت بين الأمريكية والهندية والمصرية والأردنية والسورية والإيرانية واللبنانية والبريطانية والعراقية.. وقال عامر سالمين المري مدير عام المهرجان: نحن سعداء بإطلاق مسابقة »‬الصقر للفيلم العربي والأجنبي» لأفلام المخرجين العرب والأجانب المقيمين في دولة الإمارات ضمن مسابقات »‬العين السينمائي»خصوصاً أنه أول مهرجان سينمائي محلي يتيح للمخرجين المقيمين عرض أفلامهم ضمن إحدي المسابقات الرسمية، ما يؤكد أن المهرجان منصة سينمائية لكل المبدعين وحاضن للمواهب من جميع أنحاء الوطن العربي والعالم.
ولفت المري إلي أن المهرجان يعتبر منصة سينمائية للمحترفين وللمواهب وللطلبة والهواة ولكل عشاق السينما في الإمارات سواء من المواطنين أوالمقيمين.
وأكد سالمين أنه علي مدار 4 أيام سيحتفي المهرجان بالسينما، وقال: »‬العين السينمائي» يختلف عن باقي المهرجانات الأخري، إذ أن تركيزه الأكبر علي الأفلام القصيرة ودعم الإبداعات الشبابية، ومن هذا المنطلق قررنا أن نطلق الدورة الأولي من المهرجان تحت شعار »‬سينما المستقبل»، خصوصاً مع رؤية واستراتيجية الإمارات في دعم المواهب والاهتمام بالجيل الواعد.
وقال هاني الشيباني المدير الفني للمهرجان: تم استقبال ما يقارب 120 فيلماً في مسابقة »‬الصقر للفيلم العربي والأجنبي»، وقد اشتدت المنافسة بين الأعمال المقدمة من الدول المختلفة، حيث وجدت لجنة المشاهدة والاختيار صعوبة في اختيار الأفضل، نظراً لأن جميع الأفلام كانت علي مستوي كبير من حيث القصة والتصوير والإخراج وكل العناصر الفنية الأخري، لكن في النهاية كانت اللجنة معنية لاختيار أبرز الأفلام التي تستحق بالفعل أن تكون في الصدارة.
ويري الشيباني أن دورة هذا العام التي تعد الأولي ستؤسس لهذا المهرجان العريق الذي يبرز السينما من منظورها الحالي والمستقبلي، وأن إدارة المهرجان تطمح إلي تحقيق كل الأهداف المرجوة خصوصاً أن الجهود كلها متضافرة من أجل أن تكون هذه الدورة استثنائية، لعشاق الفن السابع.. يذكر أن »‬العين السينمائي» يستقطب في دورته الأولي عدداً من الأفلام الإماراتية والخليجية، إلي جانب مبادرات وبرامج وعدد من المسابقات المتميزة، والأنشطة الخاصة، بما فيها العروض الافتتاحية، والعروض السينمائية الخاصة للأفلام الأجنبية والعربية في عرضها الأول، ويضم 6مسابقات و12جائزة، .

عدد المشاهدات 33

الكلمات المتعلقة :