الفنون

حسين الجسمي: مصر دائما عامرة بشعبها الطيب


  محمد عبد الله
4/12/2019 9:03:54 PM

عبر المطرب الاماراتي حسين الجسمي عن سعادته بالوقوف علي خشبة المسرح الكبير في أول حفل له بدار الأوبرا المصرية، وحضرته وزيرة الثقافة د. إيناس عبدالدايم، وعدد من الوزراء والسفراء العرب والفنانين، وقال انه فخور بالوقوف علي خشبة المسرح الكبيروالغناء أمام الجمهور المصري والعربي، وانه يشعر بفرحتين، فرحة وقوفه في هذا المكان العريق والثانية بالغناء في مصر الغالية الحاضنة دائماً للثقافات علي مر الأزمان، »نجوم وفنون»‬ التقت به في هذا الحوار:
• كيف تري وقوفك علي خشبة دار الاوبرا للمرة الاولي؟
- لا شك انا سعيد بهذه التجربة ودائما اشعر بالسعادة عندما أغني في مصر؛ والحمد لله التوفيق دائماً من عند الله، ونحن سعينا من أجل إظهار هذا الحفل في مصر الغالية وبدار الاوبرا المصرية العريقة بأعلي تقنيات الإضاءة والصوت وتم تجهيزها علي مدي أيام عديدة من الجهد والمتابعة، وقدر الله لنا النجاح أمام الجمهور المصري الذي أعد نفسي واحداً منهم وظهر الحفل بالشكل الراقي المتوقع والذي اكتمل بالجمهور.
• كيف تري مصر اليوم؟
-  مصر دائماً عامرة، وأراها دائماً مشرقة بشعبها الطيب الذي نبادله كل المحبة والاحترام والتقدير والحمدلله منذ زمن نشأت بيني وبين الشعب المصري علاقة حب واحترام وتقديرواصبحنا اهل واشعر عندما اغني لمصر الحبيبة انني اغني لبلدي سواء في الفرح اوالمواقف الصعبة واسعي دائما عن طريق الفن ان اخفف عن الشعب المصري الاصيل ويستاهل الشعب الطيب كل ماهوطيب.
• قدمت مؤخراً ثماني أغنيات مع الموسيقار طلال، حدثنا هذا التعاون؟
- قدمنا من خلال الثماني أغاني المنفردة حالة موسيقية متنوعة وراقية وضخمة الإنتاج والتنفيذ، والذي تم في عدة ستوديوهات عربية وعالمية ما بين القاهرة ودبي والهند وتركيا ولندن وبراغ، ورسمنا من خلالهم لوحات متعددة تروي كل منها رؤية موسيقية مختلفة بكلمات راقية وموضوعية، تعاونا بها مع أسماء هامة في عالم الشعر والقصيدة، وقد تشرفت بهذا التعاون مع ألحان الموسيقار الدكتور »‬طلال» وأعتبره إضافة في عالم الأغنية الخليجية والعربية.
• كيف نجحت في عمل توليفة متناغمة عند اختيار كلمات أغاني الألبوم؟
- بحثنا عن التميز، وكان لنا هذا من خلال الأسماء التي تشرفت بغناء كلماتها منهم الأخ والصديق سموالأمير بدر بن عبد المحسن،الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي،وسليم عبد الرؤوف وخالد المريخي هذه الاسماء اضافت بالطبع للالبوم واعطت له مذاقا خاصا.
• الملاحظ حرصك الدائم علي تقديم أغنيات تحمل ألحانا صعبة .. لماذا؟
- هناك دائماً تحد مع النفس من أجل تقديم ما هوأفضل وأرقي وأجمل، وأنا أسير في هذا الاتجاه واضعاً بين عيني محبة الجمهور العزيز الذي ينتظر مني دائماً ما هوالأفضل والمتميز واسعي جاهدا علي التطوير والاختيار الصحيح .
• من بين الأغنيات هناك أغنية من كلمات عبدالرحمن الأبنودي حملت اسم »‬غالي»، هل أصبحت الأغنية المصرية ضمن حساباتك الدائمة؟
- كل مصر والذي يعشق مصر له حب كبير في قلبي والي جانب حبي لمصر فان اللهجة المصرية معروفة بسحرها وجمالها وسهولتها علي اللسان وسرعة دخولها القلب مباشرة فور سماعها فبالطبع انا حريص دائما علي ان يحمل ألبومي اللهجة المصرية .
• هل أصبحت الأغنية السنجل هي المسيطرة اليوم علي حساب تقديم ألبوم غنائي كامل؟
ـ كل عمل له وقته وأفكاره ورؤيته والنجاح في الاخر نجاح واحد عندما تكون لدي مجموعة الاغاني التي لها الحان وكلمات وتوزيع علي المستوي المطلوب فانا اجمعها في البوم واطرحه علي الفور وايضا اذا عجبتني اغنية سنجل تحمل معايير النجاح اقدمها ولا ابخل باي شئ علي الجمهور اريد دائما تقديم اعمال راقية تعجبهم
• لماذا انت مُقل في تقديم الأغاني المصورة؟
- لكل عمل رؤيته وأفكاره، وعملية التصوير أظهرها من خلال الحفلات التي أقدمها، وقريباً سيري الجمهور ما صورناه في حفل دار الأوبرا المصرية سينمائياً مع المخرج وليد ناصيف بكاميرات 4K، وذلك بعرضها عبر عدد من القنوات العربية قريباً، ومن خلال قناتي الرسمية في موقع »‬اليوتيوب».
• هل ستقدم تترات مسلسلات رمضان هذا العام؟
- بإذن الله هناك عمل سيكون في هذا الشهر الفضيل، أعاده علينا وعلي الأمة الإسلامية بالخير والبركات.

عدد المشاهدات 178

الكلمات المتعلقة :