الفنون

كواليس أغنية «بلد الرجالة»

«خدنا معاك» للتعديلات الدستورية


  
4/19/2019 6:03:23 PM


»خدنا معاك»‬ غناء الفنان محمد فؤاد، من خلالها يعبر عن شعوره بالفخر بأن يكون جزءا ولو بسيطا من تاريخ المرحلة الحالية المهمة في تاريخ مصر، فهو يري أننا في الفترة الحالية نشهد ميلاد مصر الجديدة التي ظللنا نحلم بها لسنوات طويلة».. وجاءت كلمات الأغنية معبرة عن إحساس المواطن المصري محمد فؤاد »‬جمع كل الحبايب وكل القرايب من جديد خليها علي الله.. يلا حلمنا مبقاش بعيد.. ما خلاص فات الكتير باقي القليل.. مستني إيه.. ده المصري تملي القوة والعزم شديد.. يلا نكمل حلمنا بينا ياعم حبة فوقان عايزين الهمة وشغل الذمة»
حب الوطن الذي يعيش داخل محمد فؤاد لم يقتصر عليه بل زرعه في قلوب ابنائه، لذلك فليس غريبا ان تكون فكرة الاغنية من بنات افكار ابنه »‬عبد الرحمن» والذي اقترح تقديم أغنية تحث المصريين علي المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، وان يهديها »‬لكل مصري بيحب البلد».
لم يكتف »‬عبد الرحمن محمد فؤاد »‬بطرح فكرة الاغنية علي والده، بل شارك في وضع رؤيته الفنية لإخراج الأغنية، التي تعد بمثابة رسالة مهمة لتحقيق حلم كل إنسان مصري باستكمال إنجازات مصر التي انطلقت خلال السنوات الماضية.
محمد فؤاد تحمس جدا لاقتراح نجله، وإلتقي بالشاعر محمد البوغة الذي كتب كلمات الأغنية بعدها بدأ التحضير لخروجها للنور مع الملحن أحمد العتاني، والموزع خالد نبيل والمخرج كمال عبد العزيز الذي قام بتصوير الأغنية خلال يومين واستغرق مونتاجها 24 ساعة متصلة.
وتقول كلمات الاغنية :
‎جمع كل الحبايب والقرايب من جديد.. خليها علي الله يلا حلمنا مبقاش بعيد.. ما خلاص فات الكتير باقي القليل مستني إيه.. ده المصري تملي القوة والعزم الشديد.. ‎يلا نكمل حلمنا بينا يا عمنا حبة فوقان.. عايزين الهمة وشغل بذمة يا خلق في كل مكان.. وروا الناس بقا عزوتنا الله يجمعنا كمان وكمان.. ‎مع بعض مشينا السكة والصعب اهو عدي خلاص.. عرفنا الدنيا بحالها اننا عندنا اصل وإخلاص.. وعزيمة حديد وإيمانا شديد قوم يلا يا سيد الناس
‎قال أنا نازل مين قال جاي ومعايا.. أيوة انا نازل خدنا معاك مش سامع.. ‎خد واجمع هنا نازلين كلنا ودي حاجة مش عايزة كلام.. طول ماهو قلبنا هنا علي بعضنا أنا وانت هنبقي تمام.. والحمل اللي منقدرش عليه مع بعض نشيله اوام.. ‎بلد الرجالة دي بلد شغالة واخوات في الشدة بتبقي وحوش.. بدعوا الجدعنة هنا تسألني أنا الناس دي مايتوصوش.. لو قلت الهمة تلاقي اللمة كأنها يا ابني جيوش.

طرح المطرب محمد فؤاد أحدث أغانيه »‬خدنا معاك» عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات »‬يوتيوب»، بمناسبة الاستفتاء علي »‬التعديلات الدستورية» وتقول كلماتها، »‬بلد الرجالة دي بلد شغالة،، وفي وقت الشدة بتبقي وحوش،، بدعوا الجدعنة هنا تسألني أنا،، الناس دي ما يتوصوش، لو قلت الهمة. تلاقي اللمة كأنها يا ابني جيوش».. وكشف المخرج ومدير التصوير كمال عبد العزيز كواليس تقديم الأغنية، قائلًا: »‬من حوالي عشرة أيام كنت في حفل افتتاح مهرجان الاسماعيلية للأفلام التسجيلية اتصل بي المطرب محمد فؤاد، وطلب حضوري من الإسماعيلية وصباح اليوم التالي ذهبت إليه في الاستديو، وأخبرني برغبته في تقديم أغنية تحمل دعوة للمشاركة بالاستفتاء.
واضاف: سمعت الاغنية التي كتبها الشاعر محمد البوغة وألحان أحمد العتباني فأعجبتني جدا وتحمست لها خاصة أن كلماتها مناسبة جدا لهذا التوقيت فإيقاعها سريع ومحمد فؤاد قدمها بصوته بطريقة رائعة وفي نفس اليوم عملنا معسكر عمل يضم محمد فؤاد وأنا الملحن أحمد العتباني والموزع خالد نبيل ومهندس الصوت محمد إسماعيل و الشاعر محمد البوغة وتناقشنا في الشكل الذي ستظهر عليه ؛ حيث رأيت أن التصوير في الشوارع وأماكن مختلفة يتم بشكل طبيعي ويكون الناس التي تظهر في الاغنية علي طبيعتهم ؛ لذلك لم يتم الاستعانة بموديلز او كومبارس الا في شوتين فقط ؛ وقد اهتتمت في الاغنية بأن يظهر فيها كل المهن والحرف والاعمار المختلفة وكل عناصر المجتمع.
وأشار كما عبد العزيز أن تصوير الاغنية استغرق يومين فقط في شوارع القاهرة ؛ كما تم الاستعانة ببعض المشاهد التي توضح الانجازات التي تحققت علي أرض الواقع خلال الفترة الماضية
 وأكد كمال عبد العزيز الي انه اخراجه لهذا العمل يعتبره وساما علي صدره وهو ان يكون مشاركا بالدعوة والتحفيز لحدث وعمل وطني كبير يفتخر به، وأن يكون له دور كمخرج في بث روح التوعية لدي المواطنين للمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية التي ستكون عاملا رئيسيا في تقدم الوطن ونهضته واستكمال مسيرة البناء والتقدم.



عدد المشاهدات 208

الكلمات المتعلقة :