الناس الحلوة

كريم عاطف

«العمل التطوعي مع المكفوفين أعاد لي الثقة»


  
8/25/2017 8:09:07 PM

عاش حياته محروماً من نعمة البصر، ولكنه شعر بالقدرة علي خدمة الآخرين ممن عانوا من نفس الظروف، وخصص وقته لمساعدتهم دون انتظار مقابل، وأثبت أن الإرادة والعزيمة لا تقتصر علي المبصرين فقط، وأجبر الجميع علي احترامه وتقدير جهوده، لتختاره الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن رئيساً للمركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين، ليصبح كريم عاطف أول مكفوف يتولي إدارة مركز في مصر.
يقول كريم خرجت للحياة فاقدا للبصر وعانيت كثيراً لإثبات قدرتي علي النجاح والاعتماد علي نفسي رغم فقد البصر، ولم أكتفِ بالبكاء علي حالي، وقررت العمل التطوعي مع المكفوفين، مما أعاد لي  الثقة في نفسي وقدرتي علي الوقوف بجانب كل من يحتاج لمساعدتي علي تجاوز عقبة فقد البصر»‬.
الآن أصبح كريم عاطف مسئولا عن  مساعدة المكفوفين علي تعلم القراءة والكتابة ومباشرة أعمالهم اليومية بطريقة عادية، كما سعي لتطوير الأقسام المهنية الموجودة في المركز وهي النجارة الخيزران وأدوات النظافة والأحذية من أجل تعليم المكفوفين حرفة تساعدهم في حياتهم عوضاً عن المساعدات التي يقدمها المركز لهم.
ما يتمناه كمدير للمركز النموذجي للمكفوفين هو التوسع في الأقسام الأربعة الموجودة في المركز وافتتاح أقسام جديدة، لأنه يؤمن بالمثل القائل » لا تعطني سمكة ولكن علمني الصيد» ولكن المشكلة التي تواجهه مؤخراً هي تراجع التبرعات التي يتلقاها المركز، والتي كانت تساهم في تطوير الخدمات التي يقدمها للمكفوفين.
كريم أبدي سعادته لإصدار مؤسسة أخبار اليوم مجلة متخصصة للمكفوفين هي »‬الأخبار برايل»، وقال إن أكبر أمنياته في الوقت الحالي هو تفعيل مؤسسة أخبار اليوم العريقة لميثاق التعاون مع المركز، والذي ينص علي إنشاء جريدة برايل للمكفوفين، لأنها ستسهم بنسبة كبيرة في جعل الكفيف يشعر أنه مواطن طبيعي يمكنه متابعة كل مايحدث في بلاده.

عدد المشاهدات 375

الكلمات المتعلقة :