بنوك وتمويل

مصدر مصرفي: البنك المركزي يطبق نظاماً إلكترونياً لتلقي وفحص شكاوي عملاء القطاع المصرفي


  
1/4/2019 10:03:17 PM

قال مصدر مصرفي  إن البنك المركزي المصري قام  بإجراءات ناجزة نحو تفعيل إدارة  حماية حقوق العملاء.. حيث وافق مجلس إدارة البنك في 26 سبتمبر 2018 علي إنشاء الإدارة المركزية لحماية حقوق عملاء البنوك بالبنك المركزي المصري لتكون تابعة للمحافظ طارق عامر  مباشرة، بالإضافة لتصميم وتطبيق نظام اليكتروني موحد للعمل وتسجيل الشكاوي لحين الانتهاء من ربط إدارة حماية حقوق عملاء البنوك بالبنك المركزي.

اضاف المصدر ان عام 2018 شهد خطوات عديدة  لتطوير منظومة العمل بالبنك المركزي   فيما يخص العديد من القطاعات ومن بينها منظومة النقد..حيث  تم اقتناء دار طباعة النقد للآلات الحديثة والأجهزة التي تقوم بالفحص الالي لأوراق النقد  المصري مما أدي إلي تقليل نسبة المعيب والتالف أثناء الإنتاج وفقا للمعدلات العالمية. مع التطوير المستمر في تصميم شكل أوراق النقد المصرية وإدخال العناصر التأمينية الحديثة للحد من عمليات التزييف والتزوير.
واشار المصدر إلي الانتهاء من تجارب الطباعة لورقة النقد الجديدة المصنوعة من مادة البوليمر والذي يناسب السوق المصري من الإجهادات الواقعة عليه ويعتبر صديقا للبيئة.
 وقد تم البدء في تدشين دار طباعة نقد جديدة بالعاصمة الإدارية علي ان تكون من أكبر المطابع المركزية علي مستوي العالم.
 وتم التعاقد علي شراء الآلات الحديثة للبدء في إنتاجها عام 2020
 واشار المصدر  الي إجراء دراسة شاملة للخامات البديلة لأوراق النقد وتقييم المواصفات الفنية وتجارب الدول السابقة للوصول إلي تطبيق خامة البوليمر علي فئة العشرة جنيهات كمرحلة أولية وجار دراسة مرحلة التصميم مع الشركات المعنية.
 مع البدء بعمل تصميمات جديدة New Series    لفئات النقد المصرية وسيتم الانتهاء من هذه التصميمات وعمل التجارب الطباعية بالتزامن مع افتتاح دار طباعة النقد الجديدة.
 واضاف المصدر المصرفي ان البنك المركزي برئاسة المحافظ طارق عامر  قد وضع سياسة خفض التكاليف كواحدة من أهم الأهداف الاستراتيجية لدار الطباعة أدي إلي تحقيق إجمالي وفورات تقدر بأكثر من 2.5 مليار جنيه.
وذلك من خلال توفير شراء ماكينات جديدة -وضع أسس لكثافات الأحبار ونظم الجودة -تعديلات لعدد من الأحبار الموجودة بفئتي الخمسة والعشرة جنيهات - وضع خطة مدروسة لطلبات قطع الغيار ومستلزمات الإنتاج -إجراء تحسينات  علي دورة العمل وخطوط الإنتاج.

عدد المشاهدات 61

الكلمات المتعلقة :