بنوك وتمويل

بـارقة أمـل

«الزمالك» وحملة بنك مصر


مجدي دربالة

  مجدي دربالة
5/10/2019 7:14:01 PM

الحملات الاعلانية التي قامت بها البنوك في رمضان تعكس وبشكل كبير فكرا متطورا من القائمين علي  هذه الحملات التي تختصر الكثير من المشاهد في ثوان معدودة .. علي سبيل المثال فبنك مصر وهو البنك الأعرق في مصر والذي اسسه طلعت حرب رائد الاقتصاد المصري  ظهرت اعلاناته  احتفالا بمرور 100 سنة علي تأسيسه لتعبر بشكل دقيق عن تاريخ هذا البنك الذي يجلس علي كرسي قيادته المصرفي العريق محمد الاتربي نائب رئيس اتحاد المصارف العربية ..  مع طلعت حرب كانت البداية بتأسيس البنك وشركاته.. واظهار دوره الكبير في دعم الاقتصاد .. وجاءت الحملة الاعلانية التي عكفت علي تنفيذها ومتابعتها الدكتورة فاطمة الجولي مدير عام قطاع اتصالات المؤسسة ببنك مصر لتسطر تاريخيا مشاهد من تاريخ البنك.. وتنتقل الصورة الي مشاهد اخري تعكس سياسات البنك المصرفية.. وتشير الي المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهي مستقبل هذا الوطن.. وهي المبادرة الرئاسية التي تبناها  طارق عامر محافظ البنك المركزي بتكليف من الرئيس السيسي ليطالب عامر البنوك بتخصيص 20% من محفظتها الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل صحيح .
ويحكي اعلان بنك مصر بدقة الصعوبات التي تواجه المشروعات الصغيرة ويحولها الي رحلة تحد .. ويؤكد ان المصري ضد الكسر وسيظل رافعا رأسه ولن تضعفه الضربات او الاحباطات .. وهو ما يواجه فعليا المشروعات الصغيرة التي قد تواجه تحديات كثيرة .. قد تصيب اصحابها بالاحباط ..
 ولكن الاعلان الذي نجحت فاطمة الجولي في توصيل رسالته يسعي الي تشجيع اصحاب المشروعات .. ويذكرهم ان المصري قوي ولاتضعفه الضربات ولايثبط همته المتخاذلون.. وفي نهاية الاعلان يظهر المطرب الشهير مدحت صالح والمطرب محمود العسيلي ليختتما الاعلان ..والاغنية التي بدأ رواد الفيس بوك يستخدمونها بقوة في احداث مختلفة .. حتي ان مواقع  مشجعي الزمالك استخدمت الاغنية  بعد نجاح الفريق الملكي في الصعود الي نهائي الكونفدرالية رغم التحديات .. وتم عمل مونتاج للأغنية لتندمج بمشاهد اخري لنادي الزمالك وهو يقاوم الاحباط .. مما يعني نجاح الحملة التي استخدمت اغانيها في احداث كثيرة .
وفي منهج الحملات الاعلانية لابد ان تكون المؤسسة التي يتم الاعلان عنها قوية وقادرة علي الوفاء باحتياجات عملائها .. وهذا هو بنك مصر الذي يقوده محمد الاتربي ونائباه عاكف المغربي وحسام عبد الوهاب.. والذي تمكن من احداث طفرة في كل مؤشراته نهاية العام المنصرم.

عدد المشاهدات 54

الكلمات المتعلقة :