تحقيقات

المالية إقرار قانون الضرائب الجديد وتطوير مصلحة الجمارك


د. محمد معيط

   أحمد هاشم
12/28/2018 9:58:39 PM

أكد  د. محمد معيط وزير المالية أن الوزارة تسعي خلال العام الجديد الي اقرار 7 قوانين جديدة، في مقدمتها قانون الضرائب الجديد  الذي تمت مناقشته في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة د. مصطفي مدبولي منذ يومين، تمهيدا لإحالته لمجلس النواب خلال الفترة القادمة، وأضاف أن وزارة المالية استجابت لجانب كبير من ملاحظات مجتمع الأعمال علي مسودة القانون التي تم نشرها منذ فترة علي المواقع الالكتروني لوزارة المالية.
 وأشار د. محمد معيط إلي أن القيادة السياسية تُولي أهمية كبيرة لتطوير مصلحة الجمارك، باعتبار ان هدفها الاساسي حماية الامن القومي، بجانب الحفاظ علي منافذ البلاد من تهريب الآثار والمخدرات والبضائع غير المسموح بها، وهي عملية ليست هينة، ولذلك لابد من العمل بفاعلية كاملة حتي يتسني للوزارة الانتهاء من تطوير وميكنة مصلحة الجمارك في نهاية يونيو 2020 والتعامل مع الملفات الجمركية خلال الفترة المقبلة من خلال استكمال حوكمة المنافذ الجمركية بشكل أكثر كفاءة وفاعلية لمواكبة اجهزة الجمارك بالدول المتقدمة.
وأضاف د.معيط أن مشروع القانون يتضمن  تيسيرات في الاجراءات لتقليص زمن الافراج الجمركي والذي يصل في المتوسط الي 28 يوما ليصل الي 3 أيام في المتوسط.‬

عدد المشاهدات 91

الكلمات المتعلقة :