تحقيقات

مسيرات حب للوطن في دول الخليج


  
4/19/2019 8:24:11 PM

 الإمارات توافد أبناء الجالية المصرية منذ السابعة صباحاً

رغم ان موعد فتح اللجان في التاسعة صباحاً بتوقيت الإمارات، إلاّ ان مجموعات كبيرة من الشباب وكبار السن بدأت في التوافد علي سفارتي مصر في كل من أبو ظبي ودبي منذ السابعة صباحا، وفقاً لما أكده المستشار وائل فتحي، القنصل المصري العام بالإنابة في دبي والإمارات الشمالية.
وأكد فتحي، أن السفارة وفرت وسائل نقل مريحة من بعض نقاط التجمع لنقل المواطنين لمقر لجنة الانتخابات، مشيداً بما قدمته دولة الإمارات من تسهيلات لتيسير عملية التصويت للجالية المصرية، مؤكداً ان المصريين في الإمارات يجنون ثمار العلاقات الجيدة بين البلدين..

السعودية تنظيم جديد وتسهيلات لإدلاء المواطنين بأصواتهم 

في مشهد إنساني جميل اصطحب عدد من ابناء الجالية المصرية بالسعودية أطفالهم خلال المشاركة في عملية الاستفتاء، حيث توافدت الحشود رافعة الأعلام المصرية، ومرددة الأغاني الوطنية.
جاء ذلك وسط عمليات تأمين قامت بها السلطات الأمنية السعودية لعملية التصويت، مقدمة كافة التسهيلات الممكنة للمواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم في استفتاء علي التعديلات المصرية.
وتوافد أبناء الجالية المصرية في السعودية علي مقر السفارة منذ الصباح الباكر، حيث قامت السفارة بتوفير عدد كاف من اللجان الانتخابية داخل مقرها لضمان سلاسة الإجراءات طوال فترة الاستفتاء وبحيث تكون قادرة علي استيعاب كافة المواطنين المصريين المقيمين في نطاق اختصاص السفارة، بما يضمن خروج المشاركة في عملية الاستفتاء علي النحو الأمثل.
وعبر المستشار الثقافي د.أشرف العزازي عن سعادته بهذا اللقاء الجماهيري وقال ان مصر تسطر ملحمة تاريخية في هذا الاستفتاء ، مضيفاً ان ابناء الجالية المصرية في السعودية تشكل أكبر جالية مصرية في العالم و عودتنا ان تتصدر المشهد في كل المناسبات الوطنية، تعكس صورة إيجابية.
وكانت جمعية مصريون في حب الخليج قد نظمت احتفالية توعوية، وغنائية مساء أول أمس الخميس لبحث  ابناء الجالية المصرية بالسعودية للمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية.

الكويت الطوابير تتحدي حرارة الأجواء وتقلب الطقس













عدد المشاهدات 43

الكلمات المتعلقة :