تحقيقات

70 استفساراً عن الاستفتاء

«أخبار اليوم» داخل غرفة عمليات وزارة الهجرة


   ‎كتبت آلاء المصري:
4/19/2019 8:25:52 PM


‎تلقت غرفة عمليات وزارة الهجرة 70 استفسارا - حول الاستفتاء علي الدستور حتي مثول الجريدة للطبع - من المصريين بالخارج خلال اليوم الاول للتصويت.
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن معظم دول العالم شهدت إقبالا كثيفا من المصريين بالخارج خاصة دول الخليج وعلي رأسهم السعودية والكويت والامارات والاردن وسلطنة عمان، مؤكدة أن هناك بعض المصريين في الدول التي تشهد عدم استقرار غير امني لم تمنعهم تلك الظروف من الادلاء بأصواتهم كما حدث في افغانستان والتي شهدت اقبالا كبيرا من المصريين هناك.
وقالت إن بعض الدول الأفريقية شهدت اقبالا كثيفا من المصريين بالخارج وعلي رأسها تشاد والكاميرون واثيوبيا، بالإضافة إلي الدول الاوروبية منها فرنسا والولايات المتحدة الامريكية وهولندا وبريطانيا وكوريا الجنوبية وتركيا.
‎وأوضحت الوزيرة أن الوزارة خصصت غرفة عمليات لمتابعة سير عملية تصويت المصريين بالخارج، والتعامل مع أي نوع من الشكاوي يتعرض لها الناخبون خلال أيام التصويت.. وتم تجهيز غرفة العمليات بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، التي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.
‎وأكدت التواصل المستمر مع كافة الجهات المعنية بعملية الاستفتاء للرد علي كل الشكاوي والاستفسارات الخاصة بالمصريين بالخارج خلال مشاركتهم،

عدد المشاهدات 57

الكلمات المتعلقة :