تقارير ومتابعات

اتفاقية لتمويل سلع ومنتجات بترولية بـ ٣ مليارات دولار ..وارتفاع إنتاج «ظهر» إلي ٢ مليار قدم من الغاز


المهندس طارق الملا

   تميم عزمي
9/7/2018 8:46:30 PM

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول، و د.سحر نصر وزيرة الاستثمار توقيع اتفاقية بقيمة ٣ مليارات دولار  مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتوفير مواد بترولية وسلع أساسية للمواطنين.
وأكد الملا  أن التمويل يؤكد ثقة المؤسسات الدولية في برنامج الإصلاح الاقتصادي، وقدرة الدولة علي الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها. وأشار الي أنه بحث مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة ضرورة الاستفادة من المساهمات الإيجابية للمؤسسة في دعم البرامج المختلفة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.
علي جانب آخر أكد وزير البترول ارتفاع انتاج حقل ظهر إلي ٢ مليار قدم مكعب غاز يوميا مشيرا إلي أن تلك الزيادة ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز وسد الفجوة بين الاستهلاك والانتاج.
واوضح المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترو شروق أن اجمالي ما تم انفاقه في مشروع ظهر بلغ حتي الآن ٧٫٧ مليار دولار مشيرا إلي أن انتاج ظهر يرفع إجمالي انتاج الغاز الكلي لشركة بترول بلاعيم »بتروبل»‬ إلي نحو ٣٫٦ مليار قدم مكعب غاز يوميا بالاضافة إلي انتاجها من الزيت الخام والمتكثفات والذي يصل بإنتاج الشركة لأكثر من حوالي ٧٤٠ الف برميل زيت مكافئ يوميا. جاء ذلك خلال رئاسة الوزير اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروشروق لاعتماد نتائج الاعمال للعام المالي ٢٠١٧/٢٠١٨.

عدد المشاهدات 119

الكلمات المتعلقة :